البيت الأبيض: رئيس إنرون رشح لبوش بعض الشخصيات
آخر تحديث: 2002/2/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/19 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الناطق باسم الحوثيين: النظام السعودي هو الخطر الماحق على أمن واستقرار المنطقة
آخر تحديث: 2002/2/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/19 هـ

البيت الأبيض: رئيس إنرون رشح لبوش بعض الشخصيات

كينيث لاي
كشف البيت الأبيض الأميركي أن الرئيس السابق لمؤسسة إنرون للطاقة التي أفلست في ديسمبر/ كانون الأول الماضي رشح بعض الشخصيات للرئيس بوش لتعيينها في وظائف حساسة. ويأتي ذلك في الوقت الذي تجري فيه لجان بالكونغرس تحقيقا بشأن علاقة إدارة بوش بالشركة المنهارة.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض إن الرئيس السابق لمجلس إدارة إنرون كينيث لاي قدم قائمة إلى البيت الأبيض العام الماضي تتضمن ثمانية أشخاص يرشحهم لتولي مناصب في مجال الطاقة. وأشارت المتحدثة آن ووماك في حديث تلفزيوني إلى أن مدير مكتب بوش كلاي جونسون تلقى القائمة وتم اختيار اثنين منها لوظائف في مجال الطاقة.

وأوضحت المتحدثة أن الاثنين هما بات وود رئيس اللجنة الفدرالية لقوانين الطاقة ونورا براونيل عضو اللجنة. ويأتي الكشف عن هذه القائمة لتقدم للكونغرس أدلة جديدة على علاقة إدارة بوش بشركة إنرون. وكانت فضيحة انهيار إنرون أكبر مؤسسة أميركية للطاقة في العالم قد سببت حرجا بالغا لإدارة بوش.

وأعلن إفلاس الشركة في 2 ديسمبر/ كانون الأول الماضي وسط أنباء عن معاملات سرية لكبار المسؤولين بها وإقدام بعض قيادات الشركة على بيع حصصهم في أسهمها قبل انهيار أسعارها المفاجئ في بورصة نيويورك. ومن المقرر أن يدلي كينيث لاي بإفادته أمام لجنة تحقيق بمجلس الشيوخ الأميركي الثلاثاء المقبل بشأن ملابسات الانهيار المفاجئ للشركة الذي وصف بأنه أكبر قضية إفلاس في الولايات المتحدة.

المصدر : أسوشيتد برس