اشتباكات حدودية بين القوات الهندية والباكستانية
آخر تحديث: 2002/2/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/19 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أسوشيتدبرس: شرطة نيويورك تجلي الركاب من محطة مترو أنفاق بعد انفجار وسط مانهاتن
آخر تحديث: 2002/2/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/19 هـ

اشتباكات حدودية بين القوات الهندية والباكستانية

نسوة كشميريات يجلسن حول جثمان قريبتهن التي قضت إثر اشتباكات حدودية بين الهند وباكستان أول أمس
تبادلت القوات الهندية والباكستانية اليوم قصفا بالمدفعية الثقيلة على خط الحدود الفاصل بينهما في كشمير المتنازع عليها مما أدى إلى مصرع جندي باكستاني، في حين سقط سبعة قتلى على الأقل بحوادث متفرقة في الشطر الهندي من الإقليم المضطرب.

فقد قال شهود عيان ومسؤولون عسكريون إن جنديا باكستانيا قتل اليوم بنيران القوات الهندية قرب بلدة حدودية، وأضاف المسؤولون أن القصف بدأ في وقت متأخر من الليلة الماضية واستمر حتى صباح اليوم.

وقال مسؤول كبير بالشرطة الهندية في منطقة راجوري إن مدنيا أصيب في معارك مسلحة أثناء الليل بين الجيشين استخدمت فيها قذائف المورتر والمدفعية الثقيلة في المنطقة الواقعة بالقسم الخاضع لسيطرة الهند من ولاية جامو كشمير.

وفي الوقت نفسه لقي ستة من بينهم ثلاثة أطفال مصرعهم في حوادث متفرقة في جامو وكشمير.

وذكرت مصادر الشرطة الهندية أن ثلاثة أطفال كانوا يعبثون بقنبلة يدوية عثروا عليها في منطقة أودامبور لقوا حتفهم أمس بعد أن انفجرت فيهم. وأضافت المصادر أن مسلحين يشتبه بأنهم مقاتلون كشميريون قتلوا رجلين في المنطقة نفسها كما ذبح آخرون امرأة في منطقة بونش.

وكان أربعة مدنيين قد لقوا مصرعهم وجرح ستة آخرون بعدما ألقى مسلحون بعض المتفجرات على سوق مزدحمة في بلدة ريسي الواقعة بمقاطعة أودامبور.

المصدر : وكالات