كينيا: لون قاذفتي الصواريخ شبيه بلون قارب مشبوه
آخر تحديث: 2002/12/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/10/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/12/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/10/4 هـ

كينيا: لون قاذفتي الصواريخ شبيه بلون قارب مشبوه

قاذفة صواريخ عثر عليها قرب مطار مومباسا عقب الحادث
قال مصدر كيني إن لون قاذفتي الصاروخين اللتين عثر عليهما قرب مطار مومباسا يشبه اللون الذي يغطي قعر قارب اعتقل ركابه الباكستانيون والصوماليون.

وأضاف المصدر القريب من التحقيقات في الحادث أن هذا اللون (وهو الأزرق) يمكن أن يفسر استمرار اعتقال الباكستانيين الستة والصوماليين الأربعة الذين أوقفوا في مومباسا حيث لاحظ المحققون الكينيون وصولهم يوم 25 نوفمبر/ تشرين الثاني على متن قارب قادم من الصومال.

وأوضح المحققون أن الرجال العشرة الذين قال رجل أعمال صومالي يعيش في مومباسا إنهم صيادون وصلوا إلى مومباسا لتصليح زورقهم كانوا يحملون جميعا جوازات سفر صومالية تسلموها في اليوم نفسه بالعاصمة الصومالية مقديشو.

وأوضح رجل الأعمال الصومالي أن الباكستانيين وصلوا إلى الصومال في نوفمبر/ تشرين الثاني 2001 أي بعد شهرين من هجمات 11 سبتمبر/أيلول في الولايات المتحدة، ثم وجدوا عملا في شركة للصيد ساعدتهم في الحصول على جوازات سفر صومالية.

وقد عثر المحققون يوم الجمعة في مكان قريب من مومباسا على الصاروخين اللذين لم يصيبا طائرة تابعة لشركة أركيا الإسرائيلية لدى إقلاعها يوم 28 نوفمبر/ تشرين الثاني وعلى متنها 261 راكبا.

وبعد بضع دقائق فجر ثلاثة سيارة مفخخة أمام فندق بارادايز مومباسا الذي يملكه إسرائيلي فقتل عشرة من موظفيه الكينيين وثلاثة سياح إسرائيليين.

يشار إلى أن هؤلاء الباكستانيين والصوماليين هم في عداد 14 مشتبها بهم اعتقلوا منذ وقوع الهجوم المزدوج على الإسرائيليين، وأطلق سراح ثلاثة منهم في وقت لاحق.

المصدر : الفرنسية