ذعر في هولندا بسبب طرود مشبوهة
آخر تحديث: 2002/12/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/12/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/30 هـ

ذعر في هولندا بسبب طرود مشبوهة

شرطيان هولنديان يفتشان مبنى فرع متاجر إيكيا في العاصمة أمستردام للتأكد من عدم وجود عبوات مشبوهة أخرى
أغلقت الشرطة الهولندية عشرة من متاجر مجموعة إيكيا السويدية اليوم بعد عثورها على عبوتين ناسفتين وطرد مشبوه في فروع هذه المجموعة التي تعتبر واحدة من أكبر متاجر بيع الأثاث في العالم.

وقالت متحدثة باسم الشركة السويدية إن جميع متاجر شركة إيكيا في هولندا أغلقت وطلب من العاملين بها وعددهم نحو أربعة آلاف البقاء في منازلهم، وذلك إثر العثور على عبوتين ناسفتين في متجرين بأمستردام وسليدريخت جنوبي غربي البلاد وأبطل مفعولها أمس الثلاثاء.

وذكرت الشرطة أن خبراء المفرقعات نقلوا العبوتين لمقر الشرطة لإبطال مفعولهما. وانفجرت العبوة التي عثر عليها في مقر الشرطة بسليدريخت مما أسفر عن إصابة شرطيين بجروح طفيفة.

وقالت الشرطة إن فريقا من خبراء المتفجرات أجرى تفجيرا محسوبا للعبوة المشتبه بها التي عثر عليها في متجر إيكيا بأوتريخت. ولم توضح الشرطة كيفية تلقيها تحذيرات بوجود قنابل.

وقال مسؤولون هولنديون إنه ليس هناك ما يدعو للاعتقاد بأن هناك صلة بين ما حدث وما سموه الإرهاب. ونقلت وكالة الأنباء عن المتحدثة باسم وزارة العدل ماريان بلوس قولها إنه ليس هناك أي دليل على الإطلاق على وجود مثل هذه الصلة.

من جهة أخرى أخلي المكتب الرئيسي لوكالة الأنباء الهولندية في ريسوييك قرب لاهاي بعد تلقي الشرطة تحذيرا من إمكانية وجود قنبلة بالمبنى.

المصدر : وكالات