مقتل شخصين في تحطم مقاتلة هندية وستة بكشمير


undefinedقالت القوات الهندية إن طائرة مقاتلة هندية تحطمت في قرية بإقليم كشمير اليوم, مما أسفر عن مقتل شخصين على الأرض. وأضافت المصادر الأمنية أن الطيار نجا من الحادث وقذف بنفسه خارج الطائرة قبيل سقوطها على الأرض, دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وقال ضابط هندي رفض الكشف عن اسمه إن الحادث تسبب في مقتل رجل وابنه في قرية تشودرا الواقعة جنوبي شرقي سرينغار العاصمة الصيفية لكشمير. وتبعد القرية حوالي سبعة كيلومترات عن قاعدة عسكرية هندية, ولم تعرف بعد الأسباب الحقيقية لسقوط الطائرة.

من جهة أخرى قال مسؤولون عسكريون هنود إن مسلحين قتلوا بالرصاص ثلاثة أفراد من أسرة واحدة في الجزء الهندي من إقليم كشمير إثر اقتحام منزلهم. واستهدف الهجوم رجلا واثنين من أبنائه, ووقع في وقت متأخر من الليلة الماضية. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

وفي حادث منفصل قال مسؤولو الدفاع إن القوات الهندية قتلت ثلاثة مسلحين كشميريين في ساعة مبكرة من صباح اليوم أثناء محاولتهم التسلل من باكستان إلى المنطقة الخاضعة لسيطرة الهند من إقليم كشمير. يشار إلى أن أكثر من 35 ألف شخص قتلوا خلال حرب الانفصال المستمرة منذ أكثر من 13 عاما في كشمير.

المصدر : وكالات