القوات الأميركية تضبط صواريخ وتعتقل شخصين بأفغانستان
آخر تحديث: 2002/12/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/10/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/12/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/10/10 هـ

القوات الأميركية تضبط صواريخ وتعتقل شخصين بأفغانستان

مخبأ أسلحة وذخيرة عثرت عليه قوات التحالف الذي تقوده واشنطن في أفغانستان (أرشيف)

عثرت القوات الأميركية في أفغانستان على مخبأ لصواريخ أرض جو واعتقلت شخصين قرب قندهار جنوبي البلاد، وذلك أثناء عمليات بحث عن عناصر من تنظيم القاعدة وحركة طلبان.

وقال بيان لمقر القوات الأميركية في قاعدة بغرام الجوية شمال كابل إنه تم العثور على ثمانية صواريخ ستريلا الروسية أرض جو وستة صواريخ هونغ نو الصينية وصاروخ ميلان ATGM الموجه المضاد للدبابات.

والصاروخ هونغ نو نموذج صيني من الصاروخ الروسي ستريلا وهو صاروخ يطلق من على الكتف لمهاجمة الطائرات المحلقة على ارتفاع منخفض.

ومن ناحية أخرى قال الجيش الأميركي إن صاروخا أطلق في وقت متأخر أمس قرب قاعدة في أسد آباد شرقي أفغانستان قرب الحدود الباكستانية دون أن يوقع إصابات. يذكر أن انتشار القوات الأميركية التي تتعقب فلول طالبان والقاعدة سبب مشاعر استياء بين السكان المحليين وتعرضت القواعد المتقدمة لهجمات صاروخية.

أفراد من الجيش الأفغاني الجديد
أثناء عرض عسكري في كابل (أرشيف)
مقتل أربعة أطفال
على صعيد آخر قتل أربعة أطفال أفغان وجرح ثلاثة آخرون أثناء تدريبات كان يجريها الجيش الأفغاني الوليد شرقي كابل. وقال بيان صادر عن القوات الأميركية المتمركزة في أفغانستان إن الحادث وقع يوم السبت وإن التحقيق يجري حاليا بشأنه.

وذكرت إذاعة كابل الحكومية أمس أن الضحايا قتلوا نتيجة قذيفة هاون طائشة أثناء التدريبات في حقل رماية بمنطقة بول شرخي على بعد نحو 15 كلم شرقي العاصمة. ويشارك مدربون أميركيون وفرنسيون في عمليات تأهيل الجيش الأفغاني. والكتيبة التي ينتمي إليها الجنود المتورطون في الحادث هي تلك التي يدربها الأميركيون.

وينظر للجيش الوطني الأفغاني الذي يبلغ قوامه حاليا نحو 1500 فرد على أنه عنصر أساسي لتعزيز السلطة المركزية. ويريد الرئيس حامد كرزاي أن يصل قوام الجيش إلى 70 ألف جندي على مستوى عال من التدريب.

المصدر : وكالات