الشرطة الفرنسية تعتقل ثلاثة على صلة بناشطين إسلاميين
آخر تحديث: 2002/12/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/10/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/12/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/10/12 هـ

الشرطة الفرنسية تعتقل ثلاثة على صلة بناشطين إسلاميين

رجال الشرطة الفرنسية يمنعون عائلة أحد المدانين بارتكاب أعمال إرهابية من التظاهر (أرشيف)
ألقت الشرطة الفرنسية القبض على ثلاثة أشخاص على صلة بناشطين إسلاميين قرب باريس اليوم, في أحدث حملة تشنها السلطات الفرنسية على الجماعات الإسلامية.

وقالت المصادر الأمنية إن الشرطة نفذت عملية الاعتقال في لاكورنوف بالضواحي الشمالية للعاصمة الفرنسية بناء على طلب من القاضي جان لوي بروجيير المعروف بتخصصه في التحقيقات المتعلقة بقضايا ما يسمى مكافحة الإرهاب, إلا أنها لم تحدد على ذمة أي من التحقيقات تمت عملية الاعتقال.

ولم يتسن على الفور الكشف عن تفاصيل أخرى بشأن الاعتقالات أو جنسية المعتقلين. وقد شنت السلطات الفرنسية عدة مداهمات في الأسابيع الماضية على إسلاميين وسط مخاوف من احتمال تخطيط تنظيم القاعدة أو جماعات أخرى لشن هجمات قبيل عيد الميلاد.

وألقت الشرطة أواخر الشهر الماضي القبض على مجموعة من الأشخاص في ضواحي باريس على صلة بالبريطاني ريتشارد ريد الذي حاول هذا العام تفجير طائرة خلال رحلة عبر الأطلسي بمتفجرات كان يخفيها في حذائه.

ويسمح القانون الفرنسي للشرطة بحبس الأشخاص على ذمة تحقيقات خاصة بما يسمى الإرهاب لمدة أربعة أيام يتعين بعدها إطلاق سراح المشتبه بهم أو إبلاغهم بالتهم التي يتم ملاحقتهم بسببها وإخضاعهم لتحقيقات رسمية.

ويعد المسلمون في فرنسا البالغ عددهم خمسة ملايين شخص أضخم أقلية مسلمة في أوروبا. ويعتقد أن كثيرين من الشبان توجهوا من فرنسا أو من خلالها للتدريب في معسكرات لشبكة القاعدة.

المصدر : وكالات