مقتل سبعة أشخاص وجرح العشرات في هجمات بكشمير
آخر تحديث: 2002/12/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/10/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/12/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/10/8 هـ

مقتل سبعة أشخاص وجرح العشرات في هجمات بكشمير

جندي هندي يحرس طريقا تعرضت فيه قافلة عسكرية لهجوم جنوبي سرينغار (أرشيف)
لقي سبعة أشخاص -بينهم خمسة مسلحين كشميريين- مصرعهم وجرح 25 آخرون في سلسلة من التفجيرات والهجمات وقعت في مناطق متفرقة من الشطر الخاضع للسيطرة الهندية من كشمير اليوم والليلة الماضية. يأتي ذلك بعد يوم من انفجارات وقعت في الإقليم وأسفرت عن إصابة 30 شخصا بجروح.

وقالت الشرطة إن سبعة جنود من القوات الهندية أصيبوا بجروح أربعة منهم في حالة خطرة، وذلك نتيجة انفجار عبوة ناسفة زرعت في دراجة نارية بمدينة سرينغار العاصمة الصيفية للإقليم. ووقع الانفجار أثناء مرور سيارات عسكرية في أحد الأحياء السكنية بالمدينة على مقربة من معسكر للجيش.

وقد طوقت قوات الشرطة مكان الحادث للبحث عن المسؤولين عن الهجوم، في حين أعلنت جماعتان غير معروفتين تدعيان "حركة المحافظة على كشمير" و"حركة الناصرين" مسؤوليتهما عن الهجوم.

وفي هجوم آخر جرح 15 شخصا بينهم خمسة من قوات الأمن عندما ألقيت قنبلة على دورية للأمن جنوبي سرينغار. كما قتل مدني وجرح ثلاثة آخرون عندما أطلق مسلحون صاروخا على معسكر للجيش في منطقة تبعد 50 كلم إلى الجنوب من سرينغار.

وأعلنت قوات الأمن الهندية أنها قتلت خمسة من مقاتلي حزب المجاهدين في اشتباكين متفرقين وقعا شمال وجنوب الإقليم الليلة الماضية، في حين قتل مسلحون مجهولون مدنيا وجردوا ثلاثة من قوات الشرطة من أسلحتهم جنوبي الإقليم.

تجدر الإشارة إلى أن نحو 38 ألف شخص لقوا حتفهم خلال المواجهات التي يشهدها الإقليم منذ عام 1989. وتقاتل أكثر من 12 جماعة كشميرية مسلحة القوات الهندية في الإقليم مطالبين إما بالانفصال عن الهند أو الانضمام إلى باكستان.

المصدر : وكالات