حالة دنكطاش الصحية تبقيه في المستشفى أسبوعا
آخر تحديث: 2002/12/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/10/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/12/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/10/7 هـ

حالة دنكطاش الصحية تبقيه في المستشفى أسبوعا

رؤوف دنكطاش أثناء دخوله مستشفى في أنقرة
قال متحدث باسم مستشفى في العاصمة التركية أنقرة اليوم الخميس إن زعيم القبارصة الأتراك رؤوف دنكطاش سيبقى في المستشفى لنحو أسبوع، مما يقوض -ربما- الآمال باحتمال مشاركته في قمة الاتحاد الأوروبي بكوبنهاغن وسط مساع حثيثة لتوحيد الجزيرة القبرصية.

وأضاف المتحدث للصحفيين أن دنكطاش الذي توجه إلى تركيا اليوم الخميس لإجراء فحوص طبية سيبقى تحت المراقبة نتيجة "شكاوى صحية بسيطة" قبل أن يعود إلى قبرص.

واستبعد ممثل القبارصة الأتراك في أنقرة توقيع اتفاق مبدئي أعدته الأمم المتحدة لتوحيد جزيرة قبرص أثناء قمة الاتحاد الأوروبي في العاصمة الدانماركية كوبنهاغن التي تبدأ اليوم وتستمر يومين.

وقال ممثل القبارصة الأتراك تحسين إرتوغرولوغلو اليوم الخميس أثناء توجهه إلى كوبنهاغن إنه سيتوجه إلى العاصمة الدانماركية للتأكيد على "ترحيبنا وتأييدنا لدخول تركيا في مفاوضات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي والتي تبحثها هذه القمة".

وكان مسؤولون بالأمم المتحدة قالوا أمس إن الفرص تبدو ضعيفة للتوصل إلى اتفاق بشأن قبرص في قمة كوبنهاغن مثلما كان يأمل الأمين العام للمنظمة الدولية كوفي أنان.

وكان مسؤولو الاتحاد الأوروبي قد أعربوا عن أملهم بأن يوقع دنكطاش أو ممثل له صيغة اتفاق يلتزم فيه القبارصة الأتراك بأسس خطة ترعاها الأمم المتحدة لإعادة توحيد قبرص المقسمة منذ 28 عاما. وقد يساعد ذلك جهود تركيا في الفوز بموعد لبدء المحادثات الخاصة بالانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وكان أنان قد قدم لكل من دنكطاش وزعيم القبارصة اليونانيين جلافكوس كليريدس في مطلع هذا الأسبوع نسخة معدلة من خطة السلام التي اقترحتها الأمم المتحدة تطالب الزعيمين بحضور قمة كوبنهاغن لتوقيع اتفاق مبدئي إذا استدعى الأمر.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: