رئيس الإنتربول يرجح أن بن لادن لايزال حيا
آخر تحديث: 2002/11/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/4 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مجلس الأمن القومي التركي: نحتفظ بحقوقنا النابعة من المواثيق الدولية إذا أجري الاستفتاء
آخر تحديث: 2002/11/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/4 هـ

رئيس الإنتربول يرجح أن بن لادن لايزال حيا

أسامة بن لادن يتحدث في شريط فيديو بثته قناة الجزيرة (أرشيف)

قال رئيس الشرطة الدولية (الإنتربول) رونالد نوبل إن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن ما زال على قيد الحياة، وينبغي الاستمرار في مطاردته.

وقال نوبل في تصريحات لصحيفة لو فيغارو الفرنسية إنه طالما لا توجد أدلة على وفاة بن لادن, فإنه يعتبره حيا إلى أن يتمكن أحد من إثبات عكس ذلك.

وأضاف أن أموال بن لادن لم تمس رغم الجهود التي ترمي لتشديد الإجراءات للقضاء على تمويل ما سماها الجماعات الإرهابية. وأوضح أن "أسامة بن لادن يملك عدة ملايين. كان ثريا ثراء فاحشا قبل هجمات 11 سبتمبر/ أيلول عام 2001 ولا يزال ثريا إلى الآن. وقدر ثروته بما يتراوح بين 280 و300 مليون دولار ومعظمها أموال نقدية".

وأشار إلى أن تنظيم القاعدة يخطط لشن سلسلة هجمات واسعة النطاق لن تستهدف فقط الولايات المتحدة ولكن العديد من الدول. وأضاف أن
"التهديد لا يزال يشكل خطرا على المستوى الدولي، ويجب ألا تعتبر أي دولة نفسها في منأى بحجة أن الموجة الأخيرة للهجمات حصلت في آسيا". وأشار إلى أنه في مجال مكافحة ما سماه الإرهاب, حققت فرنسا وإيطاليا وألمانيا وبريطانيا نجاحا مهما.

وفي باريس، أعلن وزير الداخلية نيكولاس ساركوزي أن الأشخاص التسعة الذين اعتقلوا هذا الأسبوع بشأن الهجوم على كنيس يهودي بتونس في أبريل/ نيسان الماضي تربطهم علاقات مع تنظيم القاعدة.

وأضاف الوزير الفرنسي أن الأيام القليلة المقبلة ستكشف المزيد حول هذه القضية، مشيرا إلى أن هذه التوقيفات جرت في مدينتي مرسيليا وليون الفرنسيتين، ونفذتها إدارة مراقبة الأراضي ومكافحة التجسس الفرنسية.

وكان تنظيم القاعدة قد أعلن مسؤوليته عن عملية التفجير التي استخدمت فيها شاحنة صهريج وأسفر عنها مقتل 14 ألمانيا وخمسة تونسيين وفرنسي, فضلا عن مقتل سائق الشاحنة الذي يدعى نزار نوار (24 عاما).

المصدر : الفرنسية