ألمانيا متخوفة من هجمات جديدة للقاعدة
آخر تحديث: 2002/11/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/11/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/1 هـ

ألمانيا متخوفة من هجمات جديدة للقاعدة

شرطة ألمانية تقتحم شقة في هامبورغ يشتبه بأن بعض منفذي هجمات سبتمبر أقاموا فيها (أرشيف)
حذر رئيس جهاز الاستخبارات في ألمانيا أوغست هننغ من أن تنظيم القاعدة يخطط لشن هجوم كبير على غرار هجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول على الولايات المتحدة، وقال إن التهديد يشمل عدة دول من بينها ألمانيا.

وأعرب هننغ الذي يترأس جهاز التجسس الخارجي الألماني عن اعتقاده بأن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن ونائبه أيمن الظواهري لايزالان على قيد الحياة، وأنهما على الأغلب يتواجدان في منطقة ما بالقرب من الحدود بين أفغانستان وباكستان.

وأوضح في خطاب ألقاه في مؤتمر أمني -عقد في العاصمة برلين أمس وبث مقتطفات منه التلفزيون الألماني- أن القاعدة تعيد تنظيم قواعدها, التي قال إنها منتشرة في أنحاء متفرقة من العالم.

وحذر المسؤول الأمني الألماني من أن تنظيم القاعدة يسعى في الوقت الحاضر لإعادة تجميع صفوفه واستقطاب أتباع جدد له في الدول العربية وأوروبا.

وأشار إلى أن وكالات التجسس الغربية رصدت في الوقت نفسه تزايدا في الاتصالات بين أعضاء التنظيم في العالم في الأسابيع والأشهر الأخيرة. وأضاف أن "هناك مخاوف وهواجس لدينا، وهذا ما يجعل الحرب على تنظيم القاعدة قد لا تنتهي لفترة طويلة، وأن التهديدات مازالت قائمة".

وكانت الجزيرة قد بثت الشهر الماضي تسجيلا صوتيا للظواهري قال فيه "على أميركا وحلفائها أن يعلموا أن جرائمهم لن تمر دون عقاب"، وهدد بشن هجمات جديدة على الولايات المتحدة وحلفائها وخص بالذكر ألمانيا وفرنسا.

المصدر : الجزيرة + وكالات