بنغلاديش تنفي اتهامات الهند بإيواء عناصر من القاعدة
آخر تحديث: 2002/11/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/11/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/25 هـ

بنغلاديش تنفي اتهامات الهند بإيواء عناصر من القاعدة

جاسوانت سينغ
نفى وزير خارجية بنغلاديش اتهامات الهند بوجود عناصر من تنظيم القاعدة في بلاده جملة وتفصيلا. وقال مرشد خان إن بلاده ملتزمة بالتوجه الدولي في مناهضة ما سماه الإرهاب، ووصف الاتهامات الهندية بأنها نابعة من نيات مبيتة ولا تستند إلى دليل ملموس.

وكان وزير الخارجية الهندي جاسوانت سينغ قال إن لدى بلاده ما يكفي من الأسباب لدعم اعتقادها بأن عناصر من القاعدة تتخذ الأراضي البنغالية ملاذا لها. وأشار سينغ في كلمة أمام البرلمان أن نيودلهي أبلغت داكا بموقفها من هذه القضية.

وأوضح وزير الدفاع الهندي جورج فرنانديز في تصريحات للصحفيين اليوم أن الأدلة التي تملكها بلاده ليست مجرد معلومات استخباراتية بل معلومات وأدلة ملموسة أسهمت في تقديمها قوات حرس الحدود الهندي وبعض الصحفيين العاملين في هذه المنطقة.

وكانت مصادر صحفية كشفت أمس أن وكالات المخابرات الهندية تعتقد بأن أيمن الظواهري نائب زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن يختبئ في بنغلاديش.

وكانت السلطات في بنغلاديش قد اعتقلت الاثنين الماضي الصحفية البريطانية زيبة مالك (35 عاما) والصحفي الإيطالي برونو سورينتينو (40 عاما) في بلدة بينابول الحدودية وبدأت استجوابهما بتهمة القيام بأنشطة معادية للبلاد، كما اعتقل صحفي بنغالي مستقل بتهمة تقديم المساعدة لهما.

وأمر قاضي تحقيق في داكا بحبس الثلاثة لمدة خمسة أيام على ذمة التحقيق. وقال مسؤولون بوزارة الداخلية في العاصمة البنغالية إن الصحفيين كانا يسعيان لتصوير بنغلاديش على أنها معقل للأصولية الإسلامية ولها صلات "بمنظمات إرهابية".

المصدر : الجزيرة + وكالات