مقتل 50 ماويا في هجوم للجيش النيبالي
آخر تحديث: 2002/11/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/21 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أردوغان: لن نتردد في القيام بعملية عسكرية في العراق إذا اقتضى الأمر
آخر تحديث: 2002/11/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/21 هـ

مقتل 50 ماويا في هجوم للجيش النيبالي

جثث متمردين ماويين قتلوا في الهجوم الذي شنوه منتصف الشهر الجاري على مراكز للشرطة غربي نيبال
قتل 50 متمردا ماويا في هجوم شنه الجيش النيبالي على أحد مخابئ المتمردين غربي البلاد يوم الجمعة الماضي. وأوضحت مصادر في وزارة الدفاع النيبالية أن هجوم الجيش جاء بعدما تلقى معلومات بوجود مئات من المتمردين في منطقة لامجونغ على بعد 120 كلم من العاصمة كتماندو كانوا قد فروا قبل أسبوع من معارك طاحنة وقعت في المنطقة نفسها.

وأشارت المصادر إلى أن الهجوم تكلل بالنجاح ولم يسفر عن وقوع إصابات في صفوف القوات الحكومية، وأكدت أن المتمردين تكبدوا خسائر فادحة أكثر من المعلنة وأن المعلومات بشأن ذلك تتوالى ببطء بسبب وقوع المعارك في منطقة نائية.

ويأتي هجوم الجيش النيبالي عقب الهجوم الكبير الذي شنه آلاف المتمردين يوم 15 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري على مراكز للشرطة في شمال غرب البلاد وأسفر عن مصرع ما لا يقل عن 219 شخصا.

من ناحية أخرى أعلن بيان صادر عن وزارة الدفاع النيبالية مقتل تسعة متمردين في اشتباكات متفرقة مع قوات الجيش والأمن وقعت أمس الأحد.

تجدر الإشارة إلى أن المواجهات بين الجيش والمتمردين تصاعدت في نيبال منذ انهيار وقف إطلاق النار بين الحكومة والماويين في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي. ويشن الماويون منذ عام 1996 حملة عسكرية للإطاحة بالنظام الملكي الدستوري في البلاد وإحلال حكومة شيوعية مكانه أسفرت عن سقوط أكثر من 7200 قتيل.

المصدر : الفرنسية