رئيس الوزراء الباكستاني المنتخب يؤدي اليمين الدستورية
آخر تحديث: 2002/11/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/11/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/19 هـ

رئيس الوزراء الباكستاني المنتخب يؤدي اليمين الدستورية

الوزراء يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس مشرف

أدى رئيس الوزراء الباكستاني الجديد مير ظفرالله خان جمالي الموالي للرئيس برويز مشرف اليمين الدستورية اليوم في إسلام آباد أول رئيس حكومة مدنية منذ انقلاب عام 1999.

وحضر أداء القسم المقام بالقصر الرئاسي الرئيس مشرف, الذي شدد قبضته على السلطة بعد أن احتفظ بحق حل البرلمان وهو لاتزال أمامه خمس سنوات قادمة في السلطة, وشهد الاحتفال عدد من أعضاء البرلمان والدبلوماسيين والمسؤولين العسكريين. كما أدى 14 وزيرا وسبعة وزراء دولة في حكومة جمالي الجديدة اليمين الدستورية في ذات الاحتفال. وتم كذلك تعيين أربعة مستشارين جدد للرئيس.

وعين وزير المالية السابق شوكت عزيز مستشارا لرئيس الوزراء في إشارة إلى تمسك مشرف بالإبقاء على الإصلاحات الاقتصادية التي حققت قدرا من الاستقرار في الحياة المالية في البلاد وخفضت من حجم الديون وساعدت بورصة الأوراق المالية على الانتعاش هذا العام.

الرئيس مشرف (يسار) يهنئ جمالي بعد أدائه اليمين
ويقول المقربون من جمالي إنه سيلعب دورا محوريا في تحقيق التوازن بين مشرف الحليف الرئيسي للحملة الأميركية لمحاربة ما يسمى بالإرهاب وبين تحالف من الجماعات الإسلامية التي دخلت البرلمان.

وكان البرلمان الباكستاني قد عين جمالي رئيسا للوزراء في اقتراع داخلي حصل فيه على 173 صوتا من مجموع 329 شاركوا في التصويت في البرلمان المؤلف من 342 نائبا أي بنسبة تزيد على 50%.

يشار إلى أن حزب الرابطة الإسلامية التي ينتمي إليه رئيس الوزراء الجديد كان قد فاز بمنصبي رئيس البرلمان ونائبه.

المصدر : وكالات