أدوية خاطئة تعرقل محاكمة ميلوسوفيتش
آخر تحديث: 2002/11/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/11/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/19 هـ

أدوية خاطئة تعرقل محاكمة ميلوسوفيتش

سلوبودان ميلوسوفيتش يدخل قاعة محكمة لاهاي (أرشيف)
قالت صحيفة هولندية اليوم إن دواء أعطي بطريق الخطأ للرئيس اليوغسلافي السابق سلوبودان ميلوسوفيتش أدى إلى رفع ضغط دمه, مما أجبر هيئة المحكمة الدولية التي تنظر في اتهامات جرائم الحرب الموجهة له على تأجيل محاكمته.

ونقلت صحيفة (NRC) هاندلسبولد عن مصادر في محكمة جرائم الحرب التابعة للأمم المتحدة إن ميلوسوفيتش استخدم أدوية خاطئة تسببت في رفع ضغط دمه وأدت إلى تأجيل جلسات محاكمته عدة مرات. وقد نفى الناطق باسم المحكمة كريستيان كارتير التقرير.

وعانى ميلوسوفيتش في الآونة الأخيرة من الإرهاق والإنفلونزا وارتفاع ضغط الدم. وتجرى له اختبارات نفسية لمعرفة سبب رفضه المتكرر لتعيين فريق للدفاع عنه. الجدير بالذكر أن محاكمة ميلوسوفيتش التاريخية بشأن جرائم الحرب في البلقان قد توقفت خمس مرات بسبب تدهور صحة المتهم منذ بدئها في فبراير/ شباط الماضي.

وقالت رئيسة الادعاء العام كارلا ديل بونتي إنها تعارض التماسا قدمه محاميان عينتهما المحكمة بإطلاق سراح ميلوسوفيتش لمدة عام بسبب تدهور حالته الصحية, قائلة إن من الممكن تقديم الرعاية الطبية اللازمة له في مركز الاعتقال. وتحتجز الأمم المتحدة ميلوسوفيتش في سجن المحكمة الدولية منذ إحضاره إلى لاهاي في يونيو/ حزيران 2001.

المصدر : رويترز