مقتل خمسة وجرح المئات في انفجار ثكنة بالإكوادور
آخر تحديث: 2002/11/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/11/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/17 هـ

مقتل خمسة وجرح المئات في انفجار ثكنة بالإكوادور

قال مسؤولون إن انفجارا وقع في مخزن ذخائر بقاعدة للجيش في مرتفعات الإنديز بالإكوادور مساء أمس الأربعاء مما أدى لمقتل خمسة أشخاص وجرح نحو 300 آخرين.

وقال الجيش في بيان إن الانفجار وقع الساعة الرابعة مساء أمس بالتوقيت المحلي في مخزن الذخائر في ثكنة غالاباغوس التابعة للجيش بمدينة ريوباما على بعد 170 كيلومترا جنوبي العاصمة كيتو. ولم يذكر البيان تفاصيل أخرى، كما لم يتضح على الفور سبب الانفجار الذي أعقبته عدة انفجارات أصغر.

وقال الصليب الأحمر في بيان إنه أسعف نحو 150 جريحا أصيب أكثرهم بجروح قطعية من الزجاج المتناثر من النوافذ خلال الانفجار بالمناطق المحيطة بالقاعدة.

وقالت مونيكا ميننديز المتحدثة باسم الصليب الأحمر إن بين الجرحى عسكريين ومدنيين. وأضافت أنه يجري إجلاء عدد غير معروف من المصابين. وقال وزير الداخلية الإكوادوري رودولفو بارنيول "نعلم أنه انفجار كبير".

وأفادت حصيلة أصدرها وزير الصحة فنسنت هابزي أن 300 شخص جرحوا من جراء انفجار مستودع للذخائر تابع لجيش البر. وأضاف أن ثمانية مبان سكنية تضررت من جراء الانفجار الذي نجم على ما يبدو عن انفجار قنبلة في مستودع للذخائر تابع لفرقة غالاباغوس المدرعة, لسبب لم يعرف حتى الآن, كما قال الجنرال ريكاردو أفيندانو مدير الدفاع المدني في كيتو.

المصدر : وكالات