شرطة إندونيسيا تعلن اعتقال العقل المدبر لتفجيرات بالي
آخر تحديث: 2002/11/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/11/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/16 هـ

شرطة إندونيسيا تعلن اعتقال العقل المدبر لتفجيرات بالي

رسم تقريبي للمتهم إمام سامودرا نشرته الشرطة الاثنين الماضي
أعلن مسؤول أمني إندونيسي أن الشرطة الإندونيسية اعتقلت من أسمته العقل المدبر لتفجيرات جزيرة بالي ويدعى إمام سامودرا (35 عاما) ومعه شخصان آخران, بينما كانوا يهمون بركوب باخرة من ميناء جاوا الغربية.

وكانت الشرطة الإندونيسية أعلنت الأحد الماضي أنها توصلت إلى أن شخصا يدعى إمام سامودرا هو المسؤول الرئيسي عن التفجيرات. وقدم سامودرا بوصفه عضوا بارزا في منظمة الجماعة الإسلامية المنتشرة في آسيا والتي اتهمت بإقامة صلات مع تنظيم القاعدة.

وقالت الشرطة إن عدد المعتقلين المشتبه بتورطهم في التفجيرات وصل إلى ستة. وقال رئيس فريق التحقيق بالشرطة الإندونيسية الجنرال مادي مانغكو في مؤتمر صحفي مشترك مع أعضاء الشرطة الأسترالية المشاركة في التحقيق إن البحث ما يزال جاريا عن بقية المشتبه بهم، ومن بين هؤلاء علي عمرون شقيق أمروزي المشتبه به الأول المعتقل حاليا في هذه القضية.

وأعلنت السلطات الإندونيسية الاثنين الماضي أن أمروزي من أتباع الزعيم الإسلامي الإندونيسي المعتقل أبو بكر باعشير، لكنها قالت إنها لم تعثر حتى الآن على أدلة تربطه بالتفجيرات التي وقعت في بالي يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول الماضي وأسفرت عن مقتل نحو 190 شخصا معظمهم من السياح الأستراليين.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: