الادعاء يطالب بحبس جنود هاجموا الشرطة في إندونيسيا
آخر تحديث: 2002/11/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/11/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/17 هـ

الادعاء يطالب بحبس جنود هاجموا الشرطة في إندونيسيا

عدد من أفراد الجيش والشرطة في جاكرتا
طالب الادعاء العسكري الإندونيسي بحبس 19 جنديا لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات ونصف السنة لتورطهم في معركة مع الشرطة أسفرت عن مقتل 11 شخصا.

وقال المدعي العسكري العام أحمد داندي إن الجنود الذين حضروا أمام هيئة المحكمة العسكرية يواجهون اتهامات مختلفة. وأضاف أن الادعاء يطالب إلى جانب عقوبة السجن بطرد المتهمين من القوات المسلحة.

يشار إلى أن القضاة العسكريين لم يصدروا حكمهم في القضية بعد, كما أنهم غير ملزمين بتطبيق توصيات الحكم.

وكان الجنود هاجموا مقر الشرطة في الجزيرة يوم 28 سبتمبر/ أيلول الماضي, ثم قامت الشرطة بالرد على الهجوم, ونشبت مواجهات مسلحة بين الطرفين في الشارع استمرت يوما كاملا. وقد أدت المواجهات إلى مقتل سبعة رجال شرطة وجندي واحد وثلاثة مدنيين وإصابة عدد كبير من الطرفين.

وقد استخدمت الأسلحة النارية والمتفجرات والقنابل اليدوية في المعركة التي نشبت بين أفراد من فرقة النقل الجوي التابعة للجيش الإندونيسي ووحدة للشرطة في جزيرة سومطرة, بسبب رفض الشرطة إطلاق سراح قريب عسكري اعتقل لمتاجرته بالماريغوانا والمخدرات.

الجدير بالذكر أن الخلافات بين الشرطة والجيش تنشب في العادة بسبب رفض الأولى إطلاق سراح أصدقاء أو أقرباء للعسكر يعتقلون بتهمة حيازة أو تجارة بالمخدرات, إلا أن هذه المعركة تعد الأخطر بين الشرطة والقوات المسلحة منذ انفصال الشرطة عن الجيش عام 1999.

المصدر : الفرنسية