مصرع 32 في مواجهات بين الجيش الأوغندي والمتمردين
آخر تحديث: 2002/11/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/11/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/15 هـ

مصرع 32 في مواجهات بين الجيش الأوغندي والمتمردين

قال الجيش الأوغندي اليوم إن القوات الحكومية قتلت 28 من مسلحي جيش الرب للمقاومة المعارض وفقدت أربعة من رجالها في اشتباكات وقعت شمالي البلاد.

وأوضح ضابط بالجيش إن القتال بين الجانبين نشب في منطقة أغاغو بمقاطعة غولو، مشيرا إلى أن سبعة من عناصر الجيش الحكومي مصابون إصابات بالغة.

وقال الضابط إن الجيش استولى على بعض الأسلحة من مقاتلي جيش الرب للمقاومة الذين يحاربون من أجل الإطاحة بحكومة الرئيس يوري موسيفيني منذ سنوات. وزادت حدة المواجهات بين الجانبين في الأشهر الأخيرة عندما بدأت القوات الحكومية ملاحقتهم في قواعدهم داخل الأراضي السودانية باتفاق مع الخرطوم.

وكان متحدث باسم القوات الأوغندية قد أعلن الجمعة الماضي أن مسلحين من جيش الرب قتلوا تسعة أشخاص من بلدة أوغور في منطقة ليرا شمالي البلاد, ليرتفع عدد الذين لقوا حتفهم على أيدي المتمردين الأسبوع الماضي فقط إلى 40 شخصا.

وقال المتحدث إن عناصر من جيش الرب أخرجوا عددا من السكان من منازلهم ومزقوا أجسادهم بالمدي والفؤوس حتى لفظوا أنفاسهم، ثم اختطفوا 20 آخرين أثناء فرارهم. وأضاف أن وحدتين من القوات المسلحة تعقبتا المتمردين داخل الأحراش الشمالية ولم تعثر على أثر لهم.

المصدر : الفرنسية