بوش يدافع عن جهود إدارته في حرب الإرهاب
آخر تحديث: 2002/11/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/11/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/12 هـ

بوش يدافع عن جهود إدارته في حرب الإرهاب

جورج بوش يتوسط وزيري دفاعه وخارجيته
أعلن الرئيس الأميركي جورج بوش أن الولايات المتحدة حققت تقدما كبيرا في حربها على ما وصفه بالإرهاب، مشيدا بالاعتقالات التي قامت بها بلاده وحلفاؤها في هذا الإطار. وتعهد بألا ينجو أي "إرهابي" من الملاحقة.

وفي حديث له عبر الإذاعة بعد يوم من إعلان مصادر حكومية أميركية نبأ اعتقال مسؤول كبير في تنظيم القاعدة لم تذكر اسمه، قال بوش أن "حربنا ضد الإرهابيين ومؤيديهم تتقدم في كل الجبهات".

ويحاول البيت الأبيض في الآونة الأخيرة الدفاع عن إدارته للحرب على ما تسميه واشنطن الإرهاب بعد اتهامات أطلقها الديمقراطيون بأن الرئيس بوش لم يفعل الكثير لتفكيك تنظيم القاعدة، إضافة إلى تحذيرات مكتب التحقيقات الفدرالي الأخيرة من هجمات جديدة قد تشنها هذه الشبكة على أهداف أميركية.

وبعد بث قناة الجزيرة تسجيلا صوتيا لأسامة بن لادن, تساءل زعيم الأغلبية في الكونغرس الأميركي توم داتشل وعدد من الديمقراطيين عما إذا كان بوش حقق تقدما في جهود تفكيك تنظيم القاعدة والعثور على قادته.

وكان بن لادن قد أشاد في رسالته الصوتية الأخيرة بالهجمات التي تعرضت لها مؤخرا أهداف غربية في أنحاء مختلفة من العالم. وهدد بهجمات أخرى ضد الولايات المتحدة وحلفائها إذا أقدمت واشنطن على مهاجمة العراق.

وقد استغل الرئيس الأميركي خطابه الأسبوعي أيضا لمخاطبة مفتشي الأسلحة الدوليين الذين سيعودون إلى العراق بعد القرار الذي اتخذه مجلس الأمن الدولي مؤخرا بالإجماع, ويهدد بغداد بعواقب وخيمة إذا لم تطبق القرار على أرض الواقع.

المصدر : وكالات