الإطفائيون البريطانيون يعرضون تسوية لإنهاء الإضراب
آخر تحديث: 2002/11/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/11/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/12 هـ

الإطفائيون البريطانيون يعرضون تسوية لإنهاء الإضراب

رجال إطفاء يلوحون بأيديهم دعما لمطالبهم (أرشيف)
ذكرت الصحف البريطانية اليوم أن رجال الإطفاء الذين أضربوا عن العمل لمدة يومين الأسبوع الماضي قد يقبلون تسوية بشأن مطالبهم التي تدعو لرفع رواتبهم بنسبة 40%أسوة برجال الشرطة وفئات مهنية مماثلة.

وقالت صحيفة غارديان إن الأمين العام لاتحاد رجال الإطفاء في بريطانيا أندي جيلكرايست أوضح في اجتماع حاشد في ويلز أن زعماء الاتحاد قد يقبلون من الحكومة زيادة في الرواتب بنسبة 16%.

وأدى الإضراب إلى صرف أنظار أفراد قوات الأمن عن التأهب لحرب محتملة على العراق ليتحولوا إلى توفير جهود الطوارئ. كما يأتي الإضراب في وقت أصبح فيه البريطانيون في أمس الحاجة إلى توخي القدر الأكبر من الحيطة تحسبا لهجمات إرهابية متوقعة في عيد الميلاد.

وأظهرت نتائج استطلاع للرأي أن الجمهور قد نفد صبره من رجال الإطفاء المضربين الذين أعلنوا إضرابا جديدا يستمر ثمانية أيام بدءا من يوم الجمعة القادم. وأشارت نتائج استطلاع للرأي أجرته صحيفة تايمز أن 63% ممن اشتركوا في الاستطلاع يرون أنه يجدر بالمضربين إنهاء توقفهم عن العمل والتفاوض مع الحكومة.

وفي الوقت الذي تفاقمت فيه الضغوط على الحكومة البريطانية لإنهاء أول إضراب لرجال الإطفاء في البلاد منذ 25 عاما قال رئيس الوزراء توني بلير أمس إنه لن يذعن لمطالب المضربين نظرا لارتفاع معدل التضخم في البلاد إلى 2%.

المصدر : رويترز