وزير الدفاع الإندونيسي يشارك بنفسه في تدريبات فرق مكافحة الإرهاب بأحد ضواحي جاكرتا (أرشيف)
أغلقت عدة مدارس دولية في جاكرتا أبوابها اليوم فور إعلان أستراليا أنها تلقت معلومات عن احتمال شن هجمات "إرهابية" ضد الرعايا الغربيين في إندونيسيا تستهدف خاصة هذه المدارس.

وتشمل إجراءات الإغلاق والتدابير الأمنية المشددة المدرسة الدولية في جاكرتا التي تضم طلابا أميركيين والمدرسة الأسترالية والمدرسة البريطانية الدولية حيث أعيد آلاف الطلاب بهذه المدارس إلى منازلهم.

وكان متحدث باسم الخارجية الأسترالية قد وصف المعلومات بشأن احتمال وقوع هجمات بأنها "جديرة بالتصديق"، وأوضح أنه تم تزويد أجهزة الأمن الإندونيسية بهذه المعلومات لاتخاذ الإجراءات الضرورية. ولم يعرف متى تستأنف الدراسة في هذه المدارس.

كانت دول غربية عدة حذرت رعاياها من مخاطر وقوع هجمات على الأجانب في إندونيسيا بعد تفجيرات جزيرة بالي الإندونيسية الشهر الماضي التي أودت بحياة نحو 190 شخصا معظمهم من السياح الأجانب. ونصحت أستراليا والولايات المتحدة وبريطانيا رعاياها بالتفكير بمغادرة إندونيسيا. وأعلن عدد من المؤسسات الأجنبية أنه تم رفع حالة التأهب منذ الهجوم في جزيرة بالي.

وفي سياق آخر تجمع آلاف الأشخاص اليوم الجمعة في موقع انفجار القنابل لتأبين الضحايا الذين قتلوا في بالي, كما أعلنت إندونيسيا اليوم يوما قوميا.

المصدر : وكالات