دعوات لتحقيق مستقل في اتهامات العائلة المالكة البريطانية
آخر تحديث: 2002/11/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/11/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/9 هـ

دعوات لتحقيق مستقل في اتهامات العائلة المالكة البريطانية

الملكة إليزابيث والأمير تشارلز (أرشيف)
دعت الصحف البريطانية اليوم إلى وجوب استبدال التحقيق الداخلي الذي أمر بإجرائه ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز بشأن اتهامات موجهة لمقربين منه من بينها إخفاء قضية اغتصاب, والاستعاضة عنها بتحقيق مستقل وشامل من أجل استعادة ثقة الشعب بالملكية.

وكتبت صحيفة فايننشال تايمز في افتتاحيتها أن "الخطر الأكبر على مستقبل الملكية البريطانية هو عدم قدرة العائلة المالكة على التصرف بطريقة تفرض احترام الشعب لها". وقالت إن التحقيق الداخلي أبعد ما يكون عما هو ضروري لاستعادة الثقة الشعبية".

وكلف الأمير تشارلز أمس سكرتيره الخاص سير مايكل بيت إجراء تحقيق داخلي في الموضوع مستبعدا بذلك إجراء تحقيق مستقل تطالب به الصحف. ويأتي ذلك بعد التبرئة المفاجئة في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري للخادم السابق للأميرة ديانا بول باريل من اتهام بسرقة أشياء تعود للأميرة، ووسط حملة الاتهامات الموجهة إلى العائلة المالكة بإخفاء قضية اغتصاب.

واعتبرت صحيفة ذي غارديان من جهتها أن "التحقيق الداخلي ليس الوسيلة المناسبة لإسكات الشكوك ويدل على أن القصر لا يدرك بكل بساطة ما الذي يواجهه". وذكرت ديلي ميل أن العائلة المالكة تخاطر بأن يعتبر التحقيق الداخلي وكأنه "مجرد وسيلة للحد من الأضرار", مضيفة أن "الشعب يستحق أكثر من ذلك".

المصدر : الفرنسية