هجوم بالصواريخ على قاعدة للقوات الأميركية بأفغانستان
آخر تحديث: 2002/11/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/11/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/7 هـ

هجوم بالصواريخ على قاعدة للقوات الأميركية بأفغانستان

عدد من الجنود الأميركيين في أفغانستان
أطلق مجهولون حوالي 15 صاروخا على قوات التحالف الغربي في جنوب شرقي أفغانستان، في هجوم وصفه المتحدث باسم القوات الأميركية بأنه كان منظما بصورة غير معهودة.

وقال المتحدث الأميركي العقيد روجر كينغ إن الهجوم استهدف قاعدة لوارا القريبة من الحدود مع باكستان، وقد تم إطلاق الصواريخ من ثلاثة مواقع مختلفة في آن واحد، مؤكدا أن أيا من الصواريخ لم تصب هدفها، كما لم تسفر عن أي خسائر.

وأشار كينغ إلى أن الهجوم الذي وقع أمس الأحد استخدمت فيه كمية كبيرة من القذائف بخلاف الهجمات السابقة، معربا عن اعتقاده بأنه كان أكثر تنظيما مما سبقه. ويجيء هذا الهجوم بعد أسبوع من تعرض خمسة مواقع للقوات الأميركية لسلسلة من الهجمات الصاروخية، إلا أنه لم يعرف بعد ما إذا كان للهجوم الأخير صلة بتلك الهجمات.

وقال المتحدث باسم القوات الأميركية إن مئات الصواريخ أطلقت على قواعد لقوات التحالف خلال الحملة العسكرية الحالية في أفغانستان، التي تقودها الولايات المتحدة لمطاردة مقاتلي تنظيم القاعدة وحركة طالبان.

ونفى كينغ مجددا أن مروحيات التحالف تورطت في قتال نشب في إقليم خوست، لكنه قال إن هذه المروحيات ردت على إطلاق نار تجاهها. وكان مسؤولون أفغان في خوست ذكروا الأسبوع الماضي أن المروحيات الأميركية فتحت نيرانها أثناء خلاف محلي.

المصدر : الفرنسية