الجيش الأوغندي يعلن مقتل 19 من عناصر جيش الرب
آخر تحديث: 2002/11/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/11/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/7 هـ

الجيش الأوغندي يعلن مقتل 19 من عناصر جيش الرب

قال الجيش الأوغندي اليوم إنه قتل 19 من مقاتلي جيش الرب للمقاومة في اشتباكين منفصلين شمالي أوغندا، بعد أن كان قد أعلن في وقت سابق مقتل 12 من المعارضة المسلحة.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الأوغندي اللواء شعبان بانتاريزا للصحفيين أن جنديين حكوميين قتلا خلال المواجهات مع جيش الرب في مقاطعة بادر الشمالية السبت الماضي.

وأبان أن أربع جثث أخرى لمقاتلي جيش الرب عثر عليها في منطقة أدغال بقرية أوبولوكومي بمقاطعة بادر, حيث كان قد أعلن عن مصرع 12 من عناصر المعارضة. كما قتل ثلاثة آخرون في مواجهة أخرى بمنطقة ويشيري بمقاطعة غولو مساء أمس الأحد.

وفي تطور آخر, قال وزير الدفاع الأوغندي أماما مبابازي إن بلاده حثت السودان لتجديد اتفاقهما الذي يسمح للقوات الأوغندية بالدخول إلى أراضيه لتعقب مقاتلي جيش الرب في معاقلهم بجنوب السودان.

يشار إلى أن الجيش الأوغندي مايزال يسيطر على مناطق في جنوب السودان يقول إنها كانت معاقل لمقاتلي جيش الرب, برغم انقضاء المهلة الممنوحة له في الرابع عشر من سبتمبر/ أيلول الماضي طبقا لاتفاق موقع مع الخرطوم في مارس/ آذار من هذا العام.

وكان الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني أعلن للمرة الأولى في أغسطس/ آب الماضي أن حكومته على استعداد لوقف المعارك وإجراء محادثات مع جيش الرب وعين فريقا لذلك. لكن فريق التفاوض لم ينجح حتى الآن في الوصول إلى قيادات المعارضة المسلحة.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: