باكستان: القاعدة تسعى لاتخاذ كراتشي مقرا لها
آخر تحديث: 2002/11/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/11/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/26 هـ

باكستان: القاعدة تسعى لاتخاذ كراتشي مقرا لها

رمزي بن الشيبة والمنزل الذي كان يقيم فيه
نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية اليوم الجمعة عن مسؤولين باكستانيين قولهم, إن تنظيم القاعدة يسعى إلى إقامة شبكته الجديدة في مدينة كراتشي الباكستانية التي لا يتردد بعض سكانها في تأجير شقق لعناصرها وتقديم الدعم الكبير لهم.

وقال مسؤول في الشرطة الباكستانية للصحيفة إن "الكثير من الباكستانيين يساعدونهم", مضيفا "إنني مقتنع بأنه في هذه اللحظة يؤجر لهم باكستانيون شققا. وإذا ما شعروا بأنهم ليسوا في أمان فلا يكون عليهم سوى العثور على أخرى".

وترى السلطات الباكستانية أن قائد عمليات القاعدة خالد شيخ محمد الذي يشتبه في أنه العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001 في الولايات المتحدة يقيم في كراتشي.

وتقول مصادر رسمية باكستانية إن عناصر القاعدة لا ينقصهم السلاح ولا المال ويتخذون احتياطات كبيرة لعدم رصدهم. وأشارت المصادر نفسها إلى حالة رمزي بن الشيبة المشتبه فيه بالتنسيق للهجمات وألقي القبض عليه في كراتشي بعد عام من هذه الاعتداءات.

وأضافت المصادر أن الشهر السابق لاعتقاله أقام ابن الشيبة مع ستة آخرين من المشتبه بهم في شقتين استأجروهما عبر ناشط باكستاني قام بتزويدهم بالمؤن خلال إقامتهم. وأوضحت المصادر الباكستانية أن اعتقالهم تسبب في زعزعة القاعدة في كراتشي لكنه لم يقض عليها.

المصدر : الفرنسية