العثور على 182 كلغ كوكايين منسية في نيويورك
آخر تحديث: 2002/10/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/10/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/3 هـ

العثور على 182 كلغ كوكايين منسية في نيويورك

ضبط كميات من الكوكايين على متن سفينة بميناء أنغيلز بواشنطن (أرشيف)
أعلن المدعي العام الفدرالي في مانهاتن بنيويورك أنه تم اعتقال تاجري مخدرات في تكساس نسيا في أحد شوارع نيويورك مقطورة صغيرة فيها أريكة أخفيا داخلها 182 كلغ من الكوكايين.

وأوضح المدعي العام جيمس كوميي في بيان له أن التاجرين وهما رجل وامرأة ويدعيان إيدي غوتيريز وسوزان هرنانديز، اعتقلا في إيل باسو في تكساس ووجهت إليهما تهمة الاتجار بالمخدرات. ويواجه المتهمان إذا أدينا عقوبة السجن المؤبد ودفع غرامة مالية قدرها أربعة ملايين دولار.

وتعود تفاصيل القصة إلى 11 أبريل/نيسان الماضي عندما طلب شرطي من نيويورك رفع سيارة تعمل بالدفع الرباعي وتجر مقطورة ركنت بطريقة مخالفة للقانون في الجادة الثانية بمانهاتن.

ولاحظ الشرطي وجود مخالفة أولى معلقة على زجاج السيارة تعود إلى 28 مارس/آذار، وعثر على الزجاج لوحة تسجيل مؤقتة صادرة عن ولاية تكساس وقد كتب عليها بخط اليد اسم غوتيريز.

وقد سلمت الشرطة المقطورة إلى شركة الإيجار التي أخذت منها حيث طلبت شركة إيجار السيارات من خدمات جمع القمامة في نيويورك نقل الأريكة التي كانت داخل المقطورة. فعثر عمال النظافة عندها في داخلها على الكوكايين الذي تم لفه بعناية كبيرة.

ولم تجد إدارة مكافحة المخدرات صعوبة في الوصول إلى إيدي غوتيريز الذي اعتقل في 25 سبتمبر/أيلول الماضي في إيل باسو. ولم يوضح المدعي العام الفدرالي الأسباب التي دفعت المتهمين إلى نسيان هذه الكمية الكبيرة من المخدرات في الشارع والتي تقدر قيمتها في السوق بعشرة ملايين دولار.

المصدر : وكالات