باكستان تختبر صاروخا بالستيا ثانيا
آخر تحديث: 2002/10/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/10/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/2 هـ

باكستان تختبر صاروخا بالستيا ثانيا

صاروخ شاهين2 الباكستاني أثناء عرض عسكري في إسلام آباد (أرشيف)

أعلنت وزارة الدفاع الباكستانية أنها أجرت صباح اليوم بنجاح اختبارا لصاروخ بالستي متوسط المدى قادر على حمل رؤوس نووية من نوع شاهين/1 الذي يصل مداه إلى 800 كلم، وذلك في ثاني تجربة من هذا النوع في غضون خمسة أيام.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة أن الاختبار الصاروخي الجديد جاء استمرارا للتجربة التي أجرتها باكستان في الرابع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري على النوع نفسه من الصواريخ. وكانت السلطات الباكستانية أبلغت أمس الدول المجاورة لها عن التجربة الصاروخية.

تجدر الإشارة إلى أن الهند بعد إعلان باكستان بقليل عن إجراء تجربتها الصاروخية الأولى أجرت اختبارا على صاروخ قصير المدى. وتأتي التجربة الصاروخية الجديدة لباكستان قبل يومين من إجراء باكستان انتخابات برلمانية، ومع إجراء الهند الجولة الأخيرة من الانتخابات في إقليم جامو وكشمير.

وتتهم الهند باكستان بأنها تسعى إلى عرقلة الانتخابات الإقليمية في كشمير التي بدأت في 16 سبتمبر/أيلول وتنتهي اليوم. وقد نددت نيودلهي بالانتخابات التشريعية الباكستانية التي ستجرى الخميس المقبل واتهمت النظام العسكري الباكستاني بالدكتاتورية بعد استبعاد شخصيات سياسية بارزة من خوض تلك الانتخابات.

المصدر : وكالات