الحرائق تدمر عدة منازل حول مدينة سيدني الأسترالية
آخر تحديث: 2002/10/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/10/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/2 هـ

الحرائق تدمر عدة منازل حول مدينة سيدني الأسترالية

رجال إطفاء يحاولون إخماد النيران في منطقة تقع غربي سيدني (أرشيف)
دمرت الحرائق عدة منازل على أطراف مدينة سيدني بولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية اليوم الثلاثاء مع بدء الموسم السنوي لاندلاع حرائق الغابات، في حين يكافح رجال الإطفاء لإخماد أكثر من 70 حريقا على طول الساحل الشرقي الذي يعاني من الجفاف.

فقد قال عاملون بالمطافئ إن هناك 47 حريقا مندلعا في مناطق حول سيدني، وإن النيران أتت على بضعة منازل في ضاحية إنغادين الجنوبية مما أجبر سكان المنطقة على إخلائها.

وقال أحد رجال مكافحة الحرائق لمحطة سكاي التلفزيونية الأسترالية "لم يتم احتواء الحرائق في هذه المرحلة بل مازالت تنتشر". وأضاف "اندلعت الحرائق ظهر اليوم وهي تنتشر وتتسع". ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات.

وتعاني ولاية نيو ساوث ويلز هذا العام من جفاف شديد إضافة إلى ظاهرة النينيو المناخية كما تشهد سيدني ثالث أجف شتاء منذ بدء تسجيل الأحوال المناخية في البلاد عام 1900.

وحذرت أجهزة الطوارئ منذ أسابيع من أنها تتوقع موسم حرائق عنيفا. ويبدأ موسم حرائق الغابات في أستراليا رسميا في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول ويستمر حتى فبراير/ شباط، ولكنه بدأ هذا العام قبل موعده بشهرين.

وفي فصل الصيف الماضي التهمت الحرائق 770 ألف هكتار من الأراضي الخضراء ودمرت 109 منازل حول مدينة سيدني وأمكن إنقاذ 20 ألف منزل.

يشار إلى أن أسوأ موجة من الحرائق تشهدها أستراليا قد اجتاحت ولايتي فيكتوريا ونيو ساوث ويلز عام 1983 وتسببت في سقوط 76 قتيلا.

المصدر : وكالات