الشرطة الإندونيسية تعتقل إسلاميين هاجموا ملهى ليلي
آخر تحديث: 2002/10/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/10/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/1 هـ

الشرطة الإندونيسية تعتقل إسلاميين هاجموا ملهى ليلي

إحدى مسيرات أعضاء جبهة المدافعين الإسلامية في جاكرتا للمطالبة بتطبيق الشريعة الإسلامية (أرشيف)

أعلنت الشرطة الإندونيسية أنها اعتقلت مزيدا من أعضاء جبهة المدافعين الإسلامية بعد أن هاجم مئات من أعضائها مركزا للشرطة, احتجاجا على اعتقال ثمانية من زملائهم اتهموا بالهجوم على ملهى ليلي وقاعة بلياردو في العاصمة الأسبوع الماضي.

وقال مصدر في الشرطة إن قوات الأمن اعتقلت خمسة أشخاص بعد أن تحولت مسيرة لجبهة المدافعين الإسلامية تطالب بالإفراج عن زملائهم المعتقلين إلى أعمال شغب رشقوا خلالها قوات الأمن بالحجارة.

وأوضح قائد شرطة وسط جاكرتا أنه تم توجيه تهمة إثارة الشغب للمتهمين الثمانية بعد أن هاجم نحو 400 من أعضاء الجبهة مسلحين بالهري ملهى ليلي وقاعة للبلياردو غربي جاكرتا يوم الجمعة الماضي، حيث تبين من أقوال الشهود والأدلة أنهم شاركوا في الهجوم.

لكن محامي المعتقلين أوضح أن الشرطة ارتكبت خطأ باعتقالها موكليه، مشيرا إلى وجود أدلة على أنهم لم يكونوا في مكان الحادث بل كانوا في أماكن أخرى.

وتقول الجبهة -وهي واحدة من عدة جماعات إسلامية صغيرة لكنها مؤثرة- إن أماكن الملاهي يجب ألا تفتح في المناسبات الدينية. وكان يوم الجمعة الماضي يوافق ذكرى الإسراء والمعراج.

الجدير ذكره أن جبهة المدافعين الإسلامية هددت العام الماضي باستهداف الأميركيين والبريطانيين بسبب الحملة العسكرية التي تقودانها ضد أفغانستان.

المصدر : رويترز