شارون يزور واشنطن للتنسيق بشأن العراق
آخر تحديث: 2002/10/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/10/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/28 هـ

شارون يزور واشنطن للتنسيق بشأن العراق

بوش وشارون أثناء اجتماع سابق في البيت الأبيض
ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون سيقوم منتصف الشهر الجاري بزيارة إلى واشنطن بدعوة من الرئيس الأميركي جورج بوش. وقالت إن هذه الزيارة ستخصص لبحث الوضع في الشرق الأوسط في ضوء هجوم أميركي محتمل على العراق.

ونقلت الإذاعة عن مسؤولين أميركيين كبار قولهم أيضا إن هذه الزيارة ستتم في وقت تعرب الولايات المتحدة فيه عن امتعاضها من التصريحات التي تدلي بها شخصيات إسرائيلية حول هذا الهجوم.

وأضاف هؤلاء أن الولايات المتحدة تود أن لا يدلي المسؤولون الإسرائيليون بأي تصريحات حول هذه المسألة وأن لا يردوا على ما وصفوه بالتصريحات الاستفزازية الصادرة من العراق.

وكان شارون أعلن الأسبوع الماضي أن إسرائيل سترد وستتخذ الإجراءات المناسبة إذا هاجمها العراق. كما توقع وزير الدفاع الإسرائيلي بنيامين بن إليعازر أن تكون الضربة الأميركية المحتملة على العراق نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وكتبت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن الولايات المتحدة تعهدت خلال الأشهر الماضية بإرسال قوات إلى غرب العراق لتدمير مواقع محتملة لراجمات صواريخ سكود تهدد إسرائيل.

يشار إلى أن العراق أطلق 39 صاروخا من طراز سكود على إسرائيل أثناء حرب الخليج عام 1991 مما أدى إلى مقتل شخصين وجرح المئات. ولم ترد إسرائيل على ذلك بطلب من الولايات المتحدة التي كانت تخشى تصدع التحالف المناوئ للعراق.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: