قالت نيجيريا إنها لن تسمح مطلقا بتنفيذ سلسلة من أحكام الرجم حتى الموت صدرت بمقتضى قانون الشريعة الإسلامية وذلك في مسعى على ما يبدو لطمأنة ملكات الجمال اللاتي هددن بمقاطعة مسابقة ملكة جمال العالم التي ستقام في البلاد هذا العام.

وأشار دوبيم أونيا وزير الدولة النيجيري للشؤون الخارجية بشكل خاص إلى قضية أمينة لاوال كورامي وهى امرأة مسلمة تبلغ من العمر 31 عاما أثار حكم الرجم حتى الموت الذي صدر عليها بتهمة الزنى غضبا عالميا.

وقال أونيا "أمينة لاوال لن ترجم حتى الموت أبدا" مشيرا إلى أن الحكومة الفدرالية لن تسمح بتنفيذ هذا الحكم. وأدينت كورامي بأنها حملت طفلا سفاحا. وقضى قاض بمحكمة استئناف محلية في وقت لاحق بأن حكم الرجم لن ينفذ فيها إلا بعدما تفطم رضيعها الذي يبلغ الآن عشرة أشهر.

وقالت ملكات جمال فرنسا وكندا وبلجيكا وساحل العاج وكينيا والنرويج إنهن سيقاطعن مسابقة ملكة جمال العالم التي ستقام في العاصمة النيجيرية أبوجا في السابع من ديسمبر/ كانون الأول بعدما أيدت محكمة في شمال نيجيريا الحكم الذي صدر على كورامي. لكن منظمي مسابقة ملكة جمال العالم النيجيريين قالوا الثلاثاء إن التهديدات بمقاطعة المسابقة تم سحبها في أعقاب التأكيدات التي قدمتها نيجيريا.

المصدر : وكالات