مبيكي يعتبر الانفجارات جزءا من حملة يشنها الإرهابيون
آخر تحديث: 2002/10/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/10/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/24 هـ

مبيكي يعتبر الانفجارات جزءا من حملة يشنها الإرهابيون

عدد من سكان بلدة سويتو يتجمهرون بالقرب
من مكان أحد الانفجارت التي هزت المنطقة
اعتبر رئيس جنوب أفريقيا ثابو مبيكي أن سلسلة الانفجارات التي هزت بلدة سويتو هي جزء من حملة يشنها من وصفهم بالإرهابيين ضد بلاده. وأكد خلال مؤتمر صحفي في كيب تاون مع نظيره اليوناني كوستيس ستيفانوباولس الذي يزور جنوب أفريقيا أن مدبري الانفجارات سيفشلون في مسعاهم لتدمير وحدة البلاد.

وفي سياق متصل اتهمت الشرطة في جنوب أفريقيا منظمة يمينية بيضاء بالمسؤولية عن الانفجارات التي أسفرت عن مقتل امرأة وجرح زوجها، لكنها رفضت الكشف عن اسم المنظمة. وقال قائد الشرطة جاكي سيليبي أمام لجنة برلمانية إنه شوهد شخصان من البيض يتصرفان بطريقة مريبة على مقربة من المكان.

ووصف قائد الشرطة المنظمة بأنها كبيرة، وذكر أن سلطات الأمن حاولت السيطرة عليها في الماضي لتفادي تفجيرات. في هذه الأثناء هز انفجار جديد معبدا بوذيا في منطقة تبعد 80 كلم شمالي شرق جوهانسبيرغ مما أسفر عن جرح شخصين.

وكانت تسعة انفجارات هزت بلدة سويتو بجنوب أفريقيا صباح اليوم, وقالت مصادر أمنية إن الشرطة تمكنت من إبطال مفعول قنبلة عاشرة. وقالت شرطة سويتو في بيان رسمي إن العبوة الناسفة الأولى أحدثت فجوة في جدار مسجد قبيل منتصف الليلة الماضية, وأضافت أن الانفجارات الثمانية الأخرى توالت بعد الانفجار الأول بفترة وجيزة, وأصابت خطوط السكك الحديدية ومحطات القطارات.

المصدر : وكالات