رجال إنقاذ يحاولون إخلاء جثث ضحايا انفجار في أحد المصانع بجنوب أفريقيا (أرشيف)
هزت تسعة انفجارات بلدة سويتو بجنوب أفريقيا صباح اليوم, وأسفرت عن مقتل سيدة وإصابة زوجها بجروح. وقالت مصادر أمنية إن الشرطة تمكنت من إبطال مفعول قنبلة عاشرة. ولم تعرف بعد دوافع الانفجارات التي تعد الأولى من نوعها في البلاد.

وقالت مديرة شرطة سويتو هنرييت بستر في بيان رسمي إن العبوة الناسفة الأولى أحدثت فجوة في جدار مسجد قبيل منتصف الليلة الماضية, وأضافت أن الانفجارات الثمانية الأخرى توالت بعد الانفجار الأول بفترة وجيزة, وأصابت خطوط السكك الحديدية ومحطات القطارات.

من جهته أشار قائد شرطة سويتو ريتشارد لوفينغو إلى أن الحادث هو الأول من نوعه في البلاد, وأن الشرطة لم تتكهن بمن سيكون مسؤولا عن الانفجارات, موضحا أن القوات الأمنية لاتزال تنتظر نتائج التحقيقات الأولية.

وذكرت الشرطة أن السيدة التي تبلغ 42 عاما, لقيت مصرعها جراء سقوط أنقاض على كوخها بالقرب من مكان الانفجارات في البلدة الهادئة الواقعة خارج جوهانسبرغ. وأضافت أن زوجها أصيب ونقل للعلاج في المستشفى. ولم ترد تقارير عن سقوط مصابين آخرين.

وقال لوفينغو إن الانفجار الأول أحدث فجوة في جدار مسجد بمنطقة دالميني في سويتو. وبعد الانفجار الأول عند المسجد بفترة وجيزة وقعت أربعة انفجارات على خطوط السكك الحديدية بالقرب من محطة نيوكندا. وأعقب ذلك انفجاران في محطة ميدواي وانفجاران على خط ليناسيا للسكك الحديد.

وعثر على عبوة ناسفة عاشرة في ساحة انتظار سيارات في دالميني بالقرب من المسجد. وقالت الشرطة إن أي جهة لم تعلن مسؤوليتها عن الانفجارات, وإن خبراء الطب الشرعي يحققون في مواقع الأحداث.

المصدر : وكالات