إغلاق مؤقت لأربع محطات تلفزيونية تركية
آخر تحديث: 2002/10/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/10/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/27 هـ

إغلاق مؤقت لأربع محطات تلفزيونية تركية

ذكر مسؤول في هيئة مراقبة وسائل الإعلام التركية أن اللجنة المشرفة على الانتخابات أمرت بإغلاق أربع محطات تلفزيونية, لانتهاكها التعليمات المفروضة على وسائل الإعلام مع اقتراب موعد إجراء الانتخابات العامة في الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وأوضح المسؤول أن ثلاثا من المحطات التلفزيونية الأربع التي شملها قرار الإغلاق المؤقت هي (قناة 6) و(ستار) و(ستار ماكس). وأضاف المسؤول في هيئة مراقبة وسائل الإعلام أنه تقرر إغلاق المحطات الثلاث ستة أيام لم تحدد تواريخها بعد لعدم التزامها بشروط النزاهة وعدم التحيز لأي من المرشحين.

وتتهم القنوات الثلاث بأنها أعادت أكثر من مرة بث خطابات الحملة الدعائية لرجل الأعمال المثير للجدل جيم أوزان زعيم حزب الشباب الذي تأسس صيف هذا العام. وتملك عائلة أوزان المحطات الثلاث.

أما القناة الرابعة التي شملها قرار الإغلاق المؤقت فهي محطة هابرتورك الإخبارية عبر الكيبل، وتقرر وقفها عن البث خمسة أيام للتهم نفسها بعد أن بثت صورا لوزير الاقتصاد السابق كمال درويش بشكل متواصل مع أغنية شعبية.

وتسمح أنظمة الانتخابات المتبعة لوسائل الإعلام المرئية والمسموعة بتغطية الحملات الانتخابية في تقاريرها الإخبارية ولكن بشكل غير متحيز. ويسمح لمحطات التلفزة وحدها ببث الإعلانات الانتخابية للأحزاب في الأسبوع الأخير قبل إجراء الانتخابات.

المصدر : الفرنسية