مدعي ميريلاند يطلب إعدام أحد المتهمين بقضية القناص
آخر تحديث: 2002/10/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/10/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/20 هـ

مدعي ميريلاند يطلب إعدام أحد المتهمين بقضية القناص

جون محمد (يمين) وجون لي مالفو
قال المدعي العام بولاية ميريلاند الأميركية إنه سيطلب توقيع عقوبة الإعدام على جون محمد وحده دون جون لي مالفو بسبب حداثة سنه إذ يبلغ من العمر 17 عاما. وكانت أنباء سابقة تحدثت عن أن المدعي طالب بإعدام كلا المتهمين.

وجون محمد وجون لي مالفو هما المتهمان بإطلاق النار الذي أوقع 13 ضحية في ضواحي واشنطن منذ الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري. ووجهت ستة اتهامات بالقتل للرجلين منذ اعتقلتهما السلطات الفدرالية الخميس الماضي، وعثر في سيارتهما على سلاح هو نفسه المستخدم في 11 من هذه الجرائم.

وقال دوغلاس غانسلر مدعي مقاطعة مونتغمري في ميريلاند إن "هذين الرجلين بثا الرعب في مقاطعتنا"، وأضاف أنه سيطلب إنزال عقوبة الإعدام بحق جون محمد المقاتل السابق في حرب الخليج الذي لا تزال دوافعه في هذه الجرائم مجهولة.

وبدد حاكم ميريلاند التي قتل فيها ستة أشخاص برصاص القناصين الشكوك حيال احتمال طلب عقوبة الإعدام من خلال إعلانه أمس الجمعة أن اتفاق وقف تنفيذ أحكام الإعدام المطبق في ولايته ينتهي في نهاية أبريل/ نيسان العام المقبل، ومن ثم لن يكون له تأثير على هذه القضية.

وترغب ولاية فيرجينيا التي تملك أعلى سجل في تنفيذ أحكام الإعدام بعد تكساس في محاكمة الرجلين أيضا بدافع أن ثلاثا من الجرائم ارتكبت في أراضيها، كما بدأت ألاباما حيث قام الرجلان بعملية سطو مسلح دامية ملاحقات قضائية ضدهما أيضا.

واعتقل الاثنان الخميس الماضي بعد واحدة من أكبر عمليات المطاردة التي عرفتها الولايات المتحدة. واحتجز جون محمد في البداية بتهمة انتهاك قانون الأسلحة الفدرالي, بينما لم تعلن التهمة المحددة لمالفو لأن عمره أقل من 18 سنة.

وجرت عملية الاعتقال بعد تلقي بلاغ من سائق شاحنة عن وجودهما في سيارة تطابق مواصفاتها مواصفات سيارة دعت الشرطة المواطنين إلى تعقبها. كما عثر بحوزتهما على بندقية تحتوي على نفس نوع الطلقات المستخدمة في قتل الضحايا.

المصدر : الفرنسية