جندي هندي في موقعه بمنطقة الحدود مع باكستان (أرشيف)
أعلنت الشرطة الباكستانية مقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين في قصف هندي للجانب الباكستاني من كشمير. وقالت الأنباء إن الجانبين تبادلا القصف في وقت متأخر مساء الجمعة عبر الخط الفاصل في كشمير بمنطقة وادي ليبا على بعد 100 كلم جنوب شرق مدينة مشرف آباد. واتهمت مصادر عسكرية باكستانية القوات الهندية باستهداف المناطق الباكستانية بقذائف الهاون والمدفعية المتوسطة.

في الجانب الهندي من كشمير قتل شرطي وأصيب 15 في انفجار قوي ببلدة سوبور على بعد 50 كلم شمال سرينغار العاصمة الصيفية لولاية جامو وكشمير الهندية.

ووجهت أجهزة الأمن الهندية على الفور الاتهام إلى المقاتلين الكشميريين بتدبير الانفجار. وأعلن مسؤول أمني أن بين المصابين سبعة من قوات الأمن الهندية. وقالت الأنباء إن أصوات طلقات نارية سمعت وقت الانفجار الذي ألحق أضرارا بعدة متاجر وتسبب في اندلاع حريق.

وتأتي هذه التطورات بعد أيام من قرار الحكومة الهندية تخفيف حشودها العسكرية على الحدود مع باكستان. وقد بدأت الهند وباكستان تنفيذ سحب جزئي لقواتهما المنتشرة على الحدود المشتركة بينهما.

ورحبت كل من الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا بالقرارين الهندي والباكستاني. إلا أن الهند لاتزال ترفض إجراء حوار مباشر مع باكستان حول النزاع على إقليم كشمير.

المصدر : وكالات