اغتيال حاكم إقليم روسي في قلب العاصمة موسكو
آخر تحديث: 2002/10/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/10/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/12 هـ

اغتيال حاكم إقليم روسي في قلب العاصمة موسكو

الشرطة تفحص جثة فالنتين تسفيتكوف الذي اغتاله مجهولان في أحد شوارع موسكو

أعلنت السلطات الروسية أن حاكم أحد الأقاليم الروسية قتل رميا بالرصاص اليوم في شارع وسط العاصمة موسكو. ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن الشرطة قولها إن رجلين اغتالا بالرصاص حاكم إقليم ماغادان الغني بالذهب في أقصى شرق روسيا في أكثر شوارع العاصمة الروسية ازدحاما.

وقالت مصادر الشرطة إن فالنتين تسفيتكوف (54 عاما) الذي يتولى منصب حاكم ماغادان منذ عام 1996 قتل صباحا بالقرب من المبنى الذي يضم مكاتبه الإقليمية. ويقع المبنى في منطقة نوفي أربات التي لا تبعد كثيرا عن الكرملين. ونقلت وكالة إيتار تاس للأنباء عن شهود عيان قولهم إن المهاجمين لاذا بالفرار في سيارة.

وقال رئيس شرطة موسكو فلاديمير برونين إن "من الواضح أن القاتل كان مأجورا", لأن "العملية تمت على يد قاتل محترف". وأضاف أن الشرطة صنفت الحادث جريمة مع سبق الإصرار والترصد.

وتابع أن القاتل هرب بعد أن أطلق الرصاصة في جبين تسفيتكوف أمام أنظار المارة في الشارع. وقد عثرت الشرطة على مسدس وأشرطة تسجيل. كما تمكنت من معرفة أوصاف القاتل من خلال وصف شهود العيان.

وأفادت الأنباء الواردة من الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر المدعي العام الروسي فلاديمير أوستينوف ووزير الداخلية بوريس غرايزلوف بالتدخل شخصيا وعلى الفور في تحقيقات مقتل تسفيتكوف.

يشار إلى أن إقليم ماغادان الواقع شرقي روسيا يزخر بالذهب والموارد المعدنية الثمينة الأخرى. واعتبر محللون روس ونواب في البرلمان أن المافيا التي تنشط في الإقليم ربما تكون المسؤولة عن عملية الاغتيال استنادا إلى مواقف تسفيتكوف المتشددة إزاءها حسبما أفاد مراسل الجزيرة في موسكو.

المصدر : وكالات