جورج بوش (يسار) مع أخيه جيب حاكم ولاية فلوريدا
يبدأ الرئيس الأميركي جورج بوش اليوم جولة في ولاية فلوريدا في حملة انتخابية يسعى من خلالها إلى إقناع الناخبين بإعادة انتخاب شقيقه حاكم الولاية جيب بوش في انتخابات التجديد التي ستجرى يوم 5 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وقد أظهرت أحدث استطلاعات الرأي تقدم الجمهوري جيب بوش بفارق طفيف على منافسه الديمقراطي بيل ماكبريد، لكن المراقبين يتوقعون أن تتغير هذه التقديرات قبل حلول الانتخابات، مما يشكل تهديدا خطيرا للجمهوريين في هذه الولاية التي منحت الرئيس بوش فوزا مثيرا للجدل في انتخابات عام 2000.

وتعتبر هذه الزيارة العاشرة التي يقوم بها بوش إلى فلوريدا منذ وصوله إلى البيت الأبيض. وقد رصد الرئيس مبلغ نصف مليار دولار لصالح الحملة الانتخابية لمنصب الحاكم ومبلغ خمسة ملايين دولار للمرشحين الجمهوريين في الولاية.

وحسب برنامج الزيارة سيتوقف الرئيس بوش في طريقه إلى فلوريدا في ديتونا بيتش لحضور حفل غداء لجمع أموال لصالح الحملة الانتخابية لممثل الجمهوريين هناك ساكسبي شامبليس لانتزاع معقد الشيوخ الذي يحتله الآن السيناتور الديمقراطي ماكس كليلاند.

ومن المقرر أن يختار الناخبون بالولايات المتحدة في انتخابات التجديد النصفي الشهر المقبل 36 حاكم ولاية من أصل الولايات الخمسين، و435 عضوا لمجلس النواب، و34 من أصل 100 بمجلس الشيوخ.

المصدر : رويترز