تسعة قتلى في مواجهات جديدة بالشيشان
آخر تحديث: 2002/10/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/10/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/10 هـ

تسعة قتلى في مواجهات جديدة بالشيشان

لقي ثمانية من رجال الشرطة الشيشان وضابط روسي مصرعهم في مواجهات جديدة.

ونقلت وكالة إيتار تاس للأنباء عن مصدر في وزارة الداخلية الروسية قوله إن خمسة شرطة بينهم ثلاثة شيشانيين موالين للروس قتلوا أمس الثلاثاء في انفجار لغم لدى مرور سيارتهم في العاصمة غروزني، مضيفا أن ضابطا في القيادة العسكرية قتل في نفس المدينة. كما قتل شرطيان آخران مواليان للروس وأصيب خمسة عسكريين وثلاثة رجال شرطة روس في انفجار لغم آخر فجر عن بعد.

وأوضحت الوزارة أن اللغمين انفجرا بينما كان الجنود الروس الذين اكتشفوهما على بعد نحو 20 مترا من مركز المراقبة للقوات الروسية يستعدون لتفكيكهما. وقالت إن شرطيا شيشانيا آخر قتل عندما كان يحرس قرب أنبوب نفطي في منطقة غروزني وإن شرطيين جرحا في نفس الهجوم الذي شنه مقاتلون شيشان ببنادق كلاشينكوف وقاذفات القنابل اليدوية.

وكان 22 شخصا قتلوا وجرح تسعة آخرون الأسبوع الماضي في مركز للشرطة بانفجار قنبلة شديدة المفعول زرعها على ما يبدو مؤيد للمقاتلين تسلل إلى صفوف رجال الشرطة الموالية للروس.

يشار إلى أن جمهورية الشيشان تشهد تصاعدا في المواجهات بين القوات الروسية والمقاتلين الشيشان منذ أرسلت موسكو عام 1999 قواتها إلى الجمهورية التي تطالب باستقلال لا يعترف به الكرملين.

المصدر : الفرنسية