الهند تدرس تخفيف الحشد العسكري مع باكستان
آخر تحديث: 2002/10/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/10/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/10 هـ

الهند تدرس تخفيف الحشد العسكري مع باكستان

آتال بيهاري فاجبايي يتحدث مع نائبه لال كريشنا أدفاني في بداية اجتماع مجلس الأمن القومي الاستشاري
قال مسؤول في الحكومة الهندية إنه من المنتظر أن تتخذ الهند قرارا اليوم بشأن إمكانية سحب بعض قواتها من منطقة الحدود مع باكستان.

وأضاف المسؤول الحكومي أن رئيس الوزراء الهندي أتال بيهاري فاجبايي سيرأس اجتماعا اليوم لمجلس الأمن القومي الاستشاري لمراجعة انتشار القوات على طول الحدود مع باكستان.

وأوضح المسؤول نفسه أن "القرار سيتخذ بعد اجتماع لجنة الأمن التابعة لمجلس الوزراء" الذي سيعقد في مقر رئيس الوزراء بعد ظهر اليوم. ويأتي الاجتماعان عقب الانتخابات التي جرت في ولاية جامو وكشمير الواقعة تحت سيطرة الهند. وتقاتل نحو 12 جماعة كشميرية من أجل إنهاء الحكم الهندي للولاية.

وكان نائب رئيس الوزراء الهندي لال كريشنا أدفاني قال الأحد إن المجلس الاستشاري للأمن القومي سينعقد الأربعاء لإعادة النظر في مسألة نشر القوات الهندية على الحدود مع باكستان.

وإذا صدر قرار بسحب الهند لجزء من قواتها فإنه سيكون علامة على أول انحسار مهم للتوتر مع إسلام آباد بعد أن حشد البلدان نحو مليون جندي على حدودهما عند خط الهدنة الفاصل في كشمير منذ الهجوم على البرلمان الهندي في ديسمبر/كانون الأول الماضي والذي ألقت نيودلهي بالمسؤولية فيه على مقاتلين كشميريين يتخذون من باكستان مقرا لهم.

المصدر : وكالات