مشرف يصف انتخابات كشمير بالمهزلة
آخر تحديث: 2002/10/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/10/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/8 هـ

مشرف يصف انتخابات كشمير بالمهزلة

الرئيس الباكستاني
برويز مشرف
وصف الرئيس الباكستاني برويز مشرف الانتخابات الكشميرية بأنها مهزلة. وأضاف في تصريحات أدلى بها في تركيا التي يزورها حاليا، أن الهند أرادت أن تصرف الكشميريين عن كفاحهم من أجل الحرية عندما اعتبرت كفاحهم نشاطا إرهابيا.

في هذه الأثناء قال نائب رئيس الوزراء الهندي لال كريشنا أدفاني إن الهند مستعدة لإجراء محادثات مع مندوبي إقليم جامو وكشمير المنتخبين لمناقشة منح الولاية سلطات أكبر.

وكان حوالي نصف الناخبين في الولاية الهندية الوحيدة ذات الأغلبية المسلمة قد تجاهلوا دعوة المقاتلين الكشميريين لمقاطعة انتخابات الولاية رغم أعمال العنف التي سادت عملية الإدلاء بالأصوات في الإقليم المتنازع عليه بين الهند وباكستان.

وقال أدفاني في مؤتمر صحفي "الحوار مرتبط أساسا بحجم السلطات التي يتعين منحها شعب جامو وكشمير". وأضاف أدفاني أن الحكومة مستعدة لإجراء مباحثات مع شعب كشمير بمن فيهم المقاتلون الذين ألقوا بأسلحتهم لكن يتعين عليهم أولا أن يعودوا إلى السلطات المنتخبة.

وتأمل الهند أن تؤدي محادثات منح مزيد من سلطات الحكم الذاتي لكشمير إلى تهدئة حدة التمرد في الولاية, في حين يريد خصمها النووي اللدود باكستان أن يحدد الكشميريون مستقبلهم -مع أو بدون الهند- من خلال إجراء استفتاء.

المصدر : وكالات