إيساف تعيد فتح مطار كابل الدولي
آخر تحديث: 2002/10/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/7 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الفلسطينيون يتوافدون على باب الأسباط قرب الأقصى للاحتفال بنصرهم على إجراءات الاحتلال
آخر تحديث: 2002/10/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/7 هـ

إيساف تعيد فتح مطار كابل الدولي

إحدى طائرات شركة الخطوط الأفغانية أريانا تقف على مدرج مطار كابل الدولي (أرشيف)
أعلنت القوة الدولية للمساعدة على حفظ الأمن في أفغانستان (إيساف) إلغاء قرار تعليق الرحلات النهارية المنطلقة من مطار كابل الدولي والذي أعلن عنه أمس في إطار إجراءات أمنية مشددة.

وقال المتحدث باسم "إيساف" غوردون ماكنزي إن "الوضع قد تغير وسيبقى مطار كابل مفتوحا", ولم يوضح أسباب إصدار قرار تعليق الرحلات النهارية الذي كان من المفروض أن يبدأ العمل به اليوم ولمدة 48 ساعة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأفغانية عمر صمد إنه يعتقد أن القرار قد يكون بسبب اكتشاف صواريخ, لكن ماكنزي نفى علمه بهذه المعلومات، كما نفى وزير الداخلية الأفغاني تاج محمد وردك علمه بوجود تهديدات أمنية أو مخاطر في مطار كابل.

وكانت الشرطة الأفغانية عثرت الشهر الماضي على صاروخ غرب كابل يعتقد أنه كان موجها إلى ممر الرحلات الجوية. وشهد مطار كابل في الشهر الأخير ازديادا ملحوظا في حركة الطائرات مع تدشين رحلات جديدة إلى فرانكفورت ونيودلهي ودبي.

ورفعت حالة التأهب الأمني داخل وخارج المطار عقب سلسلة من الهجمات على كابل كان أبرزها الانفجار الذي أسفر عن مصرع 30 شخصا، ومحاولة الاغتيال الفاشلة التي استهدفت الرئيس الأفغاني حامد كرزاي أثناء زيارته مدينة قندهار جنوب أفغانستان وتوجهت فيها أصابع الاتهام إلى تنظيم القاعدة وحركة طالبان.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: