والد ريتشارد ريد يطالب بنقله إلى مصحة نفسية
آخر تحديث: 2002/1/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/1/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/24 هـ

والد ريتشارد ريد يطالب بنقله إلى مصحة نفسية

ريتشارد ريد معتقلا داخل سيارة في مطار لوغان الدولي ببوسطن (أرشيف)
قال والد ريتشارد ريد المتهم بمحاولة تفجير طائرة أميركية فوق الأطلسي إن ابنه يحتاج لعلاج نفسي، وطالب السلطات الأميركية بنقل ولده إلى مصحة نفسية محذرا من أن بقاءه في السجن قد يدفعه إلى الانتحار.

وأوضح روبن ريد في تصريحات لشبكة تلفزيون سي إن إن الأميركية إنه علم بالحادث من الصحف وأصيب بصدمة شديدة. وأعرب الوالد عن قلقه الشديد وخوفه من قيام ابنه بالانتحار مشيرا إلى أنه قد يكون الحل الوحيد أمامه في حال بقائه في السجن.

وأضاف روبن أن ابنه وهو بريطاني من أصل جامايكي كان يعاني من مشاكل نفسية كثيرة بسبب هذا الوضع, وأوضح أن ريتشارد كان يحس بأنه منبوذ دائما في المجتمع الذي يعيش فيه بسبب أصوله.

ولايزال ريتشارد محتجزا في بوسطن ولم توجه له رسميا سوى تهم إزعاج أفراد طاقم الطائرة وتهديدهم والتهجم عليهم, وكذلك تهمة تهديد راكب آخر. ويواجه المتهم إذا ثبتت عليه تهمة محاولة تفجير الطائرة عقوبة السجن عشرين عاما وغرامة مالية تصل إلى 250 ألف دولار.

وكان ركاب وطاقم ضيافة طائرة تابعة لشركة أميركان إيرلاينز متجهة من باريس إلى ميامي في 22 ديسمبر/ كانون الأول الماضي تغلبوا على ريد (28 عاما) وقيدوه في مقعد بالطائرة بعد أن شاهدته مضيفة وهو يحاول إشعال النار في حذائه. وقال ضابط بمكتب التحقيقات الفدرالي إن المتفجرات التي كانت موجودة في حذاء ريد قوية بما يكفي لإحداث فجوة في الطائرة.

المصدر : وكالات