مصرع 13 مقاتلا كشميريا في اشتباكات مع القوات الهندية
آخر تحديث: 2002/1/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/21 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: زلزال بقوة 3،4 في كوريا الشمالية يعتقد أنه ناجم عن تجربة نووية
آخر تحديث: 2002/1/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/21 هـ

مصرع 13 مقاتلا كشميريا في اشتباكات مع القوات الهندية

مجموعة من المقاتلين الكشميريين (أرشيف)
أعلنت الشرطة الهندية في سرينغار أن القوات الحكومية قتلت 13 مقاتلا كشميريا في اشتباكات منفصلة وقعت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في الإقليم. وأضافت أن من بين القتلى ثلاثة من عناصر جماعة جيش محمد المتهمة بالضلوع في الهجوم على البرلمان الهندي الشهر الماضي.

وأوضحت الشرطة أن مقاتلي جيش محمد الثلاثة قتلوا في تبادل لإطلاق النار بمقاطعة بودغام غربي سرينغار العاصمة الصيفية لإقليم جامو وكشمير.

وذكرت الشرطة في بيان لها أن قوات الأمن الهندية قتلت أمس الجمعة خمسة من المسلحين الكشميريين في مقاطعة راجوري جنوب غرب سرينغار. كما قتلت قوات الأمن خمسة آخرين في مكان آخر بالإقليم.

وكانت الهند قد طالبت إسلام آباد بوقف دعمها لجماعتي جيش محمد ولشكر طيبة اللتين تتخذان من باكستان مقرا لهما بعد أن اتهمتهما بتنفيذ الهجوم على البرلمان الهندي يوم 13 ديسمبر/ كانون الأول الماضي الذي خلف 14 قتيلا بينهم المهاجمون الستة.

وقلصت نيودلهي علاقاتها الدبلوماسية مع إسلام آباد بعد أن سحبت سفيرها في باكستان، وأوقفت خدمات المواصلات عبر الحدود مع جارتها. كما حشد البلدان قواتهما على الحدود مما أثار المخاوف من اندلاع حرب جديدة بين الدولتين النوويتين.

المصدر : رويترز