البرد يقتل خمسة بموسكو والثلوج تشل أثينا
آخر تحديث: 2002/1/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/1/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/21 هـ

البرد يقتل خمسة بموسكو والثلوج تشل أثينا

جندي يزيل الثلج من أمام مدخل مدرسة سلاح البحرية بمدينة سان بطرسبرغ الروسية (أرشيف)

لقي خمسة أشخاص حتفهم في موسكو الليلة الماضية بسبب موجة البرد القارس التي اجتاحت العاصمة الروسية، في وقت انخفضت فيه درجات الحرارة إلى أدنى معدلاتها. وبذلك يرتفع عدد الأشخاص الذي قتلوا في الشتاء الحالي إلى 259 شخصا في موسكو وحدها.

وقالت مصادر طبية إن الضحايا الجدد توفوا نتيجة انخفاض درجات الحرارة إلى أقل من 20 درجة مئوية تحت الصفر. ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية عن هذه المصادر قولها إن 28 شخصا آخرين نقلوا أمس إلى المستشفيات للعلاج من ضربة الصقيع. وقالت الوكالة إن الضحايا هم من المشردين أو الذين ينامون في الشوارع نتيجة تناولهم كميات كبيرة من الكحول.

وفي أجزاء أخرى من البلاد أدى استمرار تساقط الثلوج والانهيارات الجليدية إلى غلق الطريق المار عبر جبال القوقاز الذي يربط جنوب روسيا بجورجيا وأرمينيا وأذربيجان.

وفي اليونان أعلنت حالة الطوارئ في العاصمة أثينا بعد أن تسبب التساقط الكثيف للثلوج في شل أجزاء عديدة من المدينة وإغلاق الطرق الرئيسية وعرقلة رحلات الطيران. كما تسببت هذه الموجة في قطع العديد من القرى شمال أثينا وانقطاع الكهرباء عنها. وقال ناطق باسم مصلحة الأرصاد الجوية إن الثلوج غطت أيضا منطقة أكروبولس الأثرية والعديد من الآثار القديمة في أسوأ موجة ثلوج تتعرض لها البلاد منذ عشرة أعوام.

المصدر : الفرنسية