أسلحة في طرد بريدي إلى إقليم سولاويسي بإندونيسيا
آخر تحديث: 2002/1/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/1/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/20 هـ

أسلحة في طرد بريدي إلى إقليم سولاويسي بإندونيسيا

صادرت الشرطة الإندونيسية أسلحة نارية أرسلت في طرد بريدي إلى بلدة بوسو في إقليم سولاويسي المضطرب شرقي البلاد. ويشهد هذا الإقليم أعمال عنف طائفي متقطعة بين المسلمين والمسيحيين منذ ثلاثة أعوام قتل فيها أكثر من ألف شخص.

وذكرت صحيفة جاكرتا بوست الصادرة اليوم أن سلاحين أميركيين الصنع أرسلا إلى عنوان غير موجود في بلدة بوسو اكتشفا داخل مكتب شركة للشحن السريع في ماكاسار عاصمة جنوب سولاويسي. وأشارت الصحيفة نقلا عن محقق محلي قوله إن الطرد احتوى على أدوات لصنع الأسلحة النارية والمتفجرات إضافة إلى قطع غيار لدراجة نارية.

تجدر الإشارة إلى أن إقليم سولاويسي يشهد هدنة هشة بين المسلمين والمسيحيين منذ 20 ديسمبر/ كانون الأول الماضي عندما وقع قادة الطرفين اتفاق سلام لتخفيف حدة التوتر بينهما.

لكن ذلك لم يدم طويلا حيث جرح ثلاثة أشخاص بينهم شرطيان في أربعة انفجارات استهدفت كنائس في إقليم سولاويسي مع بدء العام الميلادي الجديد. وتحتجز الشرطة ثلاثة مشتبه بهم إلا أنها لم تكشف عما إذا كان ذلك مرتبطا بأعمال العنف الطائفي في المنطقة. تجدر الإشارة إلى أن الانفجارت الأخيرة أعادت إلى الأذهان هجمات بالقنابل تعرضت لها كنائس في إندونيسيا عشية عيد الميلاد قبل عام وأسفرت عن مقتل 19 شخصا.

المصدر : الفرنسية