منع المظاهرات أثناء مؤتمر ميونيخ للسياسات الأمنية
آخر تحديث: 2002/1/31 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/1/31 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/18 هـ

منع المظاهرات أثناء مؤتمر ميونيخ للسياسات الأمنية

المستشار الألماني غيرهارد شرودر يستعد لإلقاء كلمته الافتتاحية في مؤتمر ميونيخ للسياسات الأمنية العام الماضي
حظرت مدينة ميونيخ الألمانية جميع المظاهرات طوال فترة انعقاد مؤتمر يضم وزراء دفاع من أنحاء العالم غدا الجمعة. وكانت أكثر من 100 منظمة تخطط لاستهداف المؤتمر بمظاهرات مناهضة لاستخدام القوة العسكرية.

وقال منظمو المظاهرات الرئيسيون -وهم تحالف ميونيخ المناهض للعنصرية- في بيان في موقع التحالف على شبكة الإنترنت "إنهم (وزراء الدفاع) يجلسون وراء أبواب مغلقة لإعداد خطط للتدخل العسكري في المستقبل". وقال محامو منظمي المظاهرات إنهم سيستأنفون ضد قرار المنع، وسيصدر القرار النهائي بشأن الاستئناف قبل وقت قصير من افتتاح المؤتمر مساء الجمعة، لكن المنظمين أكدوا أنهم سيتظاهرون بغض النظر عن نتيجة الاستئناف.

وتخطط شرطة ميونيخ لنشر ما يصل إلى ثلاثة آلاف شرطي وستنشر المزيد إذا لزم الأمر. وقال متحدث باسم الشرطة إنهم يجرون استعدادات مكثفة لمواجهة أي إخلال بالأمن، وأضاف "لقد أصبحنا نشعر بالقلق من استعداد بعض المتظاهرين لاستخدام العنف ولاسيما عندما ننظر إلى مواقع الإنترنت التي أقامها منظمون عديدون".

ومن بين كبار المسؤولين العسكريين الذين يتوقع أن يحضروا مؤتمر ميونيخ السنوي بشأن الأمن وزير الدفاع الروسي سيرغي إيفانوف ونظيره الأميركي دونالد رمسفيلد والألماني رودولف شاربينغ والأمين العام لحلف شمال الأطلسي جورج روبرتسون.

المصدر : وكالات