مقتل 11 من كبار القادة العسكريين الروس في الشيشان
آخر تحديث: 2002/1/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/1/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/14 هـ

مقتل 11 من كبار القادة العسكريين الروس في الشيشان

لقي عدد من كبار القادة الأمنيين الروس حتفهم في انفجار مروحية عسكرية روسية بالشيشان. وأعلنت وزارة الداخلية الروسية أن المروحية من طراز مي 8 انفجرت وعلى متنها 11 من كبار القادة والضباط بينهم جنرالان في قوات وزارة الداخلية.

وذكرت وكالات الأنباء الروسية أن من بين القتلى نائب وزير الداخلية الجنرال ميخائيل رودتشينكو. وكان الجنرال رودتشينكو يتولى أيضا منصب قائد قوات وزارة الداخلية لمنطقة الجنوب الفدرالية. ومن بين القتلى أيضا مساعد رئيس هيئة أركان القوات التابعة لوزارة الداخلية الجنرال ديفدوف.

وأوضحت وكالة أنباء إيتار تاس أن الدلائل الأولية تشير إلى وقوع الانفجار نتيجة "عمل إرهابي". واتجهت أصابع الاتهام الروسية على الفور إلى المقاتلين الشيشان حيث إن الطائرة انفجرت أثناء طيرانها فوق الأراضي الشيشانية.

وأضافت وكالات الأنباء الروسية أن جميع القادة العسكريين الذين كانوا على متن الطائرة قتلوا في الحادث. وانفجرت المروحية أثناء تحليقها صباح اليوم فوق منطقة نادتيرشني شمال الشيشان.

وفي حال التأكد من تحطم المروحية على أيدي المقاتلين الشيشان فإن هذه ستكون من أعنف الضربات الموجعة التي تلقتها القوات الروسية منذ الاجتياح الروسي لجمهورية الشيشان في أكتوبر/ تشرين الأول 1999.

المصدر : وكالات