سنغافورة تعلن تعاونها مع الفلبين لضبط متهم بعلاقته بالقاعدة
آخر تحديث: 2002/1/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/1/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/13 هـ

سنغافورة تعلن تعاونها مع الفلبين لضبط متهم بعلاقته بالقاعدة

صور لـ12 سنغافوريا وماليزي واحد (أسفل يسار) تم اعتقالهم في سنغافورة بتهم تتعلق بالتخطيط للهجوم على منشآت أميركية (أرشيف)
كشفت سنغافورة أنها تعاونت مع الفلبين في القبض على أحد المشتبه بأنه خبير متفجرات بشبكة إرهابية تخطط لشن هجمات على أهداف أميركية بدول في جنوب شرق آسيا.

وأكدت حكومة سنغافورة أن إدارتها الأمنية تبادلت المعلومات مع الفلبين للقبض على المتهم فتح الرحمن الغوزي، في إطار التعاون المشترك ضمن الأجهزة الأمنية لدول جنوب شرق آسيا في مواجهة ما أسمته بالإرهاب.

وقد اعتقلت السلطات الفلبينية في وقت سابق من الشهر الجاري الغوزي، الذي يتهمه الجيش الفلبيني بتجنيد عدد من الفلبينيين للعمل في شبكة أسامة بن لادن. وقالت والدة الغوزي أمس إن ابنها درس في مدرسة دينية على يد عالم الدين الإندونيسي أبو بكر بشير الذي تحقق السلطات الإندونيسية معه حاليا بتهمة الارتباط بشبكة إرهابية.

كما تعتقل سنغافورة حاليا 13 شخصا أعضاء في الجماعة الإسلامية، وتقول إنهم والغوزي كانوا على علاقة بتنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن. وقالت وزارة الشؤون الداخلية في بيان لها أوائل الشهر الحالي إن "المؤسسات الأميركية بما في ذلك السفارة والكيانات الاقتصادية كانت أهدافا رئيسية للمعتقلين".

وقد أعرب قادة سياسيون في سنغافورة الأحد الماضي عن مخاوفهم من حدوث فتنة عرقية في البلاد إثر اعتقال السلطات المزيد من الإسلاميين ممن تشتبه الحكومة في وجود علاقة لهم بتنظيم القاعدة.

المصدر : الفرنسية